وليم دينق يعرب عن آمله في تأهل منتخب جنوب السودان إلى كأس العالم

239 مشاهدة

أعرب المدير الفني لفريق ناشيونال انجيرز، وليم دينق، عن آمله في رؤية منتخب جنوب السودان لكرة السلة ينجح في تحقيق إنجاز كبير في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية والتي ستستضيفها تونس في الثامن والعشرين من هذا الشهر.

وقال في تصريح لـ(هاتريك) أمس بأنه يتمنى أن ينجح المنتخب في التأهل إلى كأس العالم لأن ذلك سيكون بمثابة إنجاز للتاريخ لكرة السلة في البلاد على مستوى القارة الأفريقية، مشيراً إلى ثقته في قدرة المنتخب على تحقيق إنجاز يفاجيء به العالم وافريقيا وفقاً لخبرته ورؤيته على غرار ما حدث في الفترة الماضية.

وأضاف قائلاً:”لدينا الكثير من اللاعبين المميزين في كل المراكز ونعرف جيداً قدرات لاعبينا”، مشيراً إلى إمتلاك قائمة المنتخب الحالية لعناصر مميزة وقادرة على كتابة التاريخ رغم المعاناة، مناشداً إدارة المنتخب ببذل المزيد من الجهود من أجل تحقيق إنجاز تاريخي في الجولة الثانية من التصفيات.

وتساءل قائلاً:”لماذا لا يتوج المنتخب الوطني بالبطولة القارية ويتواجد في كأس العالم في الفترة المقبلة في ظل التطور الذي يشهده المنشط في الفترة الماضية في ظل وجود أبناء جنوب السودان في كل القارات والمسابقات”.

ومن المتوقع ان ينضم إلى قائمة المنتخب الوطني عدد من اللاعبين الذين ينشطون في الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين إلى قائمة المنتخب خلال الجولة الثانية من التصفيات في تونس.

اترك رد

انتقل إلى أعلى
%d مدونون معجبون بهذه: