«هاتريك٢٤» تكشف طريقة التأهل إلى نصف النهائي في كأس جنوب السودان

169 مشاهدة

حالة كبيرة من الجدل والغموض والحيرة والتساؤلات سيطرت على الوسط الرياضي في الأيام القليلة الماضية بعد إنتهاء مباريات الدور الثاني من النسخة الحادية عشر من بطولة كأس جنوب السودان العام وقبل إنطلاقة مباريات الدور الثالث من البطولة فيما يتعلق بخصوص طريقة التأهل إلى الدور نصف النهائي.

تلك الحالة الكبيرة من الجدل إزدادت وتيرتها قبل إنطلاقة مباريات الدور الثالث بيوم واحد فقط مع تكرار أحاديث خاطئة عن تأهل فريقي المريخ جوبا والمريخ بانتيو إلى الدور نصف النهائي وإنتظار الفائز من المواجهة بين فريقي السلام أويل وغونزاكا رومبيك من أجل تحديد الفريق الرابع الذي سيكمل عقد الفرق الأربعة التي تأهلت إلى الدور نصف النهائي من البطولة رفقة فريق نجوم الصومعة الرنك.

هذا الأمر دفع «هاتريك٢٤» لمحاولة الإجابة عن تلك التساؤلات ووضع حداً لحالة الجدل تلك.

وفقاً لنظام بطولة كأس جنوب السودان العام، فإنه لم يتأهل إلى الدور نصف النهائي من النسخة الحادية عشر من البطولة سوى فريق نجوم الصومعة الرنك بإعتباره بطل المجموعة الثالثة في ملكال.

بالنسبة إلى الوضع في المجموعتين الأولى والثانية، فإنه لم يتأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة حتى الآن أي فريق.

كل شيء لا يزال ممكناً حتى الآن، إذ تمتلك جميع الفرق الأربعة: السلام أويل، غونزاكا رومبيك، المريخ جوبا، والمريخ بانتيو حظوظ متساوية بالتأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة بشكلٍ مباشر أو عن طريق خوض المباراة الفاصلة.

بخصوص طريقة التأهل، فإن بطل المجموعة الأولى – الفريق الذي سيفوز في المواجهة بين السلام وغونزاكا – سيتأهل – ذات الأمر بالنسبة إلى المجموعة الثانية – إلى الدور نصف النهائي بشكل مباشر، بينما سيلعب الخاسر أو الوصيف مع نظيره في المجموعة الثانية من أجل تحديد صاحب البطاقة الرابعة والأخيرة للتأهل.

بشكل مبسط، فإن أبطال المجموعات الثلاث: بطل المجموعة الأولى، بطل المجموعة الثانية، بطل المجموعة الثالثة يتأهلون بشكلٍ مباشر إلى الدور نصف النهائي من البطولة.

هنا يصبح أمامنا ثلاثة فرق في الدور نصف النهائي ولا نزال نحتاج إلى فريق رابع.

حسناً، وصيف المجموعة الأولى سيلعب مع وصيف المجموعة الثانية والفائز سيلحق بأبطال المجموعات الثلاث في الدور نصف النهائي من البطولة.

كل هذا، يعني بأن أندية المجموعة الثالثة تمتلك بطاقة واحدة فقط، مقابل بطاقة ونصف للمجموعة الأولى والثانية على التوالي.

اترك رد

انتقل إلى أعلى
%d مدونون معجبون بهذه: