مواجهة مصيرية وحاسمة لجنوب السودان أمام جيبوتي في سيكافا

72 مشاهدة

يخوض منتخب جنوب السودان مواجهة مصيرية وحاسمة للغاية عندما يلتقي مع جيبوتي، اليوم، بملعب ناجيرو، في إفتتاح مباريات الجولة الثالثة من دوري المجموعات في بطولة شرق ووسط أفريقيا «سيكافا» تحت 15 عام التي تستضيفها يوغندا في الفترة بين يومي الرابع والسادس عشر من الشهر الجاري.

ويدخل منتخب جنوب السودان اللقاء وهو يتطلع لتجاوز خيبة الأمل الكبيرة للغاية التي تعرض لها في الجولتين الماضيتين بعدما تعادل مع أثيوبيا 1-1 وخسر من أمام يوغندا 3-0، العودة إلى مساره الصحيح وطريق الإنتصارات، تحقيق فوزه الأول في البطولة، وتحقيق فوز يقوده للتأهل إلى الدور الثاني من البطولة.

وكانت حظوظ منتخب جنوب السودان في التأهل إلى الدور الثاني من البطولة قد تضاءلت كثيراً بعد خسارته من أمام يوغندا 3-0 وفوز أثيوبيا على جيبوتي 8-1 ليصبح مطالباً بتحقيق الفوز على جيبوتي بنتيجة كبيرة للغاية مع خسارة أثيوبيا من أمام يوغندا في الجولة الثالثة بنتيجة كبيرة ليضمن مرافقة يوغندا إلى الدور الثاني من المجموعة بفارق الأهداف عن أثيوبيا.

وكانت يوغندا قد خطفت بطاقة التأهل الأولى إلى الدور الثاني من البطولة بعد فوزها على جيبوتي 15-0 وعلى جنوب السودان 3-0 في وقتٍ لم تحسم فيه بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الأولى بعد.

وتحتاج أثيوبيا للفوز على يوغندا أو التعادل معها لتضمن بذلك بطاقة التأهل الثانية إلى الدور الثاني من البطولة بغض النظر عن النتيجة التي ستنتهي عليها المواجهة بين جنوب السودان وجيبوتي.

ويدخل جنوب السودان اللقاء وهو يتواجد في الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة، بينما تتصدر يوغندا جدول الترتيب برصيد ستة نقاط، أثيوبيا ثانيةً بأربعة نقاط، بينما تتواجد جيبوتي في المركز الرابع بدون نقاط وخرج من البطولة من الجولة الماضية.

اترك رد

انتقل إلى أعلى
%d مدونون معجبون بهذه: