مواجهة صعبة لجنوب السودان أمام يوغندا في التصفيات

8 مشاهدة

يستضيف إستاد مانديلا الوطني، اليوم، مواجهة تعتبر صعبة ومعقدة للغاية عندما يحل منتخب جنوب السودان ضيفاً ثقيلاً على يوغندا في إطار مباريات الجولة الثالثة من دوري المجموعات للمجموعة الحادية عشر في التصفيات المؤهلة للمشاركة في مسابقة كأس الأمم الأفريقية لعام 2025 في المغرب.
ويدخل كل منتخب اللقاء وهو يسعى لتحقيق الفوز بشدة من أجل تحسين موقعه في جدول الترتيب.

ويتطلع منتخب جنوب السودان لتجاوز خيبة الأمل الكبيرة التي تعرض لها في الجولتين الماضيتين بعد خسارته من أمام الكونغو برازافيل 1-0 في الكونغو وجنوب أفريقيا 3-2 في جوبا، وضع حداً لنزيف النقاط المستمر وسلسلة هزائمه المتتالية في جميع المسابقات، العودة إلى مساره الصحيح وطريق الإنتصارات، تحقيق فوزه الأول في التصفيات وبالتالي تحسين موقعه في جدول الترتيب.

وفشل جنوب السودان في تحقيق الفوز في آخر ثمانية مباريات لعبها في جميع المسابقات، إذ خسر في أربعة وتعادل في أربعة في وقتٍ يعود فيه آخر فوز حقق إلى تاريخ الثاني عشر من شهر سبتمبر من العام الماضي بعدما تغلب على كينيا 1-0 ودياً.

ويعيش جنوب السودان ظروفاً صعبة للغاية على كافة الأصعدة في الفترة الأخيرة، إذ بدأ إعداده لمباراتيه في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات متأخراً للغاية وإفتقد لمدربه الفرنسي نيكولاس ديبوي الذي لحق بالبعثة في يوغندا قبل يومٍ واحد فقط من اللقاء، بالإضافة إلى رفض العديد من اللاعبين المهمين والمؤثرين الإنضمام إلى صفوف المنتخب بسبب عدم إستلامهم لحوافزهم.

وإضطر رزق حكيم، مساعد المدير الفني لمنتخب جنوب السودان، لتولي مهمة ومسؤولية قيادة المنتخب في غياب ديبوي وقام بإستدعاء العديد من اللاعبين على غرار كل من ريحان أنقير، مدوت شول، يوحنا فاولينو، إزبون معليش، نيلسون فيكتور، وغيرهم لتعويض اللاعبين الغائبين.

وغاب عن تحضيرات المنتخب في جوبا العديد من اللاعبين بقيادة كلٍ من تيتو أوكيلو، أجاك رياك، فالنتيو يوال، مجاك ماويث، بينما إستمر غياب رشيد توحا عن المنتخب للمرة الثانية على التوالي بعدما غاب عن مباراته الماضية أمام جنوب أفريقيا في جوبا.

وإعترف ديبوي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، أمس، بمعاناتهم من بعض المشاكل التي تؤثر على إعداد المنتخب لهذه المباراة بشكلٍ جيد.

كما إعترف مايكل مرجان، رئيس لجنة المنتخبات الوطنية بإتحاد جنوب السودان لكرة القدم، في مؤتمر صحفي عقد، أمس، بقاعة المؤتمرات الصحفية بإستاد جوبا الوطني، بمواجهتهم لبعض التحديات المالية ورفض بعض اللاعبين الإنضمام إلى صفوف المنتخب.

وأكد أوغسطينو مدوت، رئيس إتحاد جنوب السودان لكرة القدم، في ذات المؤتمر الصحفي حاجتهم إلى الدعم المالي من القطاع الخاص في ظل مواجهتهم لتحديات تتعلق بالتمويل.

ويدخل جنوب السودان اللقاء وهو يتواجد في المركز الأخير في جدول الترتيب بدون نقاط.

وتأمل يوغندا بدورها الإستمرار في تقديم سلسلة النتائج والمستويات القوية والمميزة والمبهرة للغاية التي ظهرت بها في التصفيات، إستغلال زخم نتيجة مباراتها في الجولة الماضية أمام الكونغو برازافيل والتي إنتهت بفوزها 2-0 والبناء عليها من أجل تحقيق فوزها الثاني على التوالي، تعزيز صدارتها لجدول الترتيب، والإقتراب خطوة أخرى من حجز بطاقة التأهل إلى النهائيات.

وكانت يوغندا قد بدأت مشوارها في التصفيات بالتعادل مع جنوب أفريقيا 2-2 في مباراة دراماتيكية ومثيرة للغاية، ثم تغلبت على الكونغو برازافيل 2-0 وتدخل مباراة اليوم وهي تتصدر جدول ترتيب المجموعة الحادية عشر برصيد أربعة نقاط.

اترك رد

انتقل إلى أعلى
%d مدونون معجبون بهذه: