من يحسم سباق المنافسة على التتويج بجائزة أفضل لاعب في البطولة؟

282 مشاهدة

رغم دخول بطولة كأس جنوب السودان العام مرحلتها الأخيرة، فإن السباق على الفوز بجائزة أفضل لاعب في البطولة لا يزال محموماً ولم يحسم حتى الآن في ظل المنافسة الكبيرة بين اللاعبين على الفوز بها.

مع ذلك، فإن السباق يبدو بأنه قد إقتصر على بعض اللاعبين في صفوف طرفي النهائي: المريخ جوبا والمريخ بانتيو بعد وصول الفريقين إلى النهائي وظهور العديد من اللاعبين في الفريقين في البطولة بمستويات قوية ومميزة ومبهرة للغاية حتى الآن.

الساحر

يان قاتبيل، نجم وصانع ألعاب المريخ بانتيو، قدم نفسه على أنه واحداً من أفضل اللاعبين في فريقه والبطولة في ظل المستويات الرائعة والمبهرة التي قدمها حتى الآن ولعبه دوراً كبيراً في وصول فريقه إلى النهائي.

قاتبيل ينظر إليه على أنه بمثابة العقل المدبر واللاعب الذي تخرج من عنده معظم التمريرات الخطرة والفرص التي يسجل منها المريخ الأهداف.

رمانة الوسط

نوح جيلبيرت، القائم الثاني لفريق المريخ، نجح في تقديم نفسه بأفضل شكلٍ ممكن من خلال قيادة فريقه للتأهل إلى النهائي ولعبه دور محوري ورئيسي في إنتصاراته ونجاحاته في هذه البطولة في ظل الإضافة الكبيرة والمهمة التي يقدمها له من موقعه في خط الوسط من خلال تحكمه في إيقاع المباريات.

الجناح الطائر

رغم الجدل الكبير الذي أثير بخصوص تونقوار قوردون، نجم فريق المريخ بانتيو، وغيابه عن بعض المباريات المصيرية والمهمة، إلا أنه يعتبر واحداً من أفضل اللاعبين في فريقه والبطولة حالياً من خلال المستويات الرائعة التي يقدمها من موقعه في مركز الظهير الأيمن بإعتباره واحداً من مفاتيح اللعب في الفريق.

الفارق

لا يبدو مفاجئاً إطلاقاً بالنسبة إلى الكثيرون تواجد النيجيري أوغي ستيفن، قلب دفاع المريخ، في هذه القائمة، إذ يكفي الإشارة إلى أنه يعتبر واحداً من أهم وأفضل اللاعبين في الفريق في هذه البطولة واللاعب الوحيد الذي أكمل كل دقائق اللعب الممكنة في المباريات السبعة التي لعبها الفريق في البطولة في مختلف الأدوار حتى الآن.

ستيفن ينظر إليه على انه أحد أفضل اللاعبين في الفريق بسبب الأهمية الكبيرة والدور الذي يلعبه من خلال قيادته لخط الدفاع ومنحه الأمان والصلابة لمرمى الخصم وإعطاؤه الثقة لبقية اللاعبين من أجل التقدم إلى الأمام ومحاولة التسجيل في مرمى الخصوم.

القلب النابض

كاسارا كوال، مدافع وقائد فريق المريخ بانتيو، قدم نفسه على أنه واحداً من أهم وأفضل اللاعبين في الفريق والبطولة على الإطلاق وقد لعب دوراً كبيراً للغاية في وصول فريقه إلى النهائي من خلال قيادته لخط الدفاع وتشكيله ساتر دفاعي قوي ومميز أمام مرمى فريقه.

المفاجأة

رغم انه كان قد إنضم إلى صفوف المريخ في فترة الإنتقالات الشتوية الماضية ولم يكن متوقعاً منه الكثير مع الفريق بسبب انه يخوض تجربة اللعب في هذه البطولة للمرة الأولى، إلا أن خميس أتاري قد نجح في تقديم نفسه بشكلٍ مميز ومبهر للغاية وقدم مستويات رائعة من خلال مساهمته وتحمله عبء ومسؤولية تسجيل الأهداف ليصبح لاعباً لا غنى عنه إطلاقاً.

اترك رد

انتقل إلى أعلى
%d مدونون معجبون بهذه: