من يتوج بطلاً؟ المريخ يواجه كتور في نهائي كأس جنوب السودان المحلي في جوبا

222 مشاهدة

مواجهة ساخنة للغاية ستجمع بين كتور والمريخ في نهائي مسابقة كأس جنوب السودان المحلي في جوبا عندما يلتقي الفريقين، اليوم، بملعب بلك، في مباراة يبحث فيها كلاهما عن الفوز والتتويج باللقب.

وكان بديهياً تفاوت أراء الخبراء والمحللين والفنيين الذين إستطلعتهم «هاتريك٢٤» للإجابة عن سؤال: من ترشح للفوز باللقب؟ إلا ان الكثيرون منهم قد ذهبوا لترشيح كتور للفوز باللقب بالقياس على نتائج ومستويات الفريقين في دوري الدرجة المحلي لهذا الموسم، فبينما يقدم كتور مستويات قوية ومميزة للغاية وقدم نفسه كمنافس حقيقي وجاد على التتويج باللقب، فإن المريخ لا يعيش فترة مميزة إطلاقاً ويكافح ويعاني من أجل الإرتقاء إلى مستوى التوقعات والتطلعات ويتواجد في مركز متأخر في جدول الترتيب، بالإضافة إلى نجاح كتور في تحقيق الفوز على المريخ 1-0 في آخر مباراة جمعت بينهما في الدوري.

ويرى لورنس فرانسيس، قطب نادي سيمبا، بأن كتور يعتبر الأقرب للتتويج باللقب بسبب غيابه الطويل عن منصات التتويج المحلية والقومية، بالإضافة إلى الوضع المميز الذي يشهده حالياً وقيام الأنصار والأقطاب بالوقوف خلفه في جميع مبارياته التنافسية بسبب أهميته.

وأوضح في حديث لـ«هاتريك٢٤» بأن هناك الكثيرون من الأقطاب والأنصار الذين يطالبون الفريق بالتتويج باللقب، لافتاً إلى أن التحركات التي يقومون بها مؤخراً ستسهم في تتويجهم باللقب.

وإتفق هاني أبوبكر، سكرتير لجنة الكرة الشاطئية، مع لورنس ورشح كتور للفوز باللقب بسبب جاهزيته ومدى جديته، لافتاً إلى أن الإستقرار الفني والإداري الذي يشهده الفريق وإمتلاكه قدرات وإمكانيات مميزة للغاية سيسهم في ذلك، مشيراً إلى نجاح كتور في الفوز على المريخ بأقل مجهود في آخر مباراة جمعت بينهما في الدوري رغم لعبها ببعض لاعبيه الأساسيين، مضيفاً ان وجود مدرب مقتدر ومميز مثل رزق يعتبر دافع آخر.

وأشار في حديثه لـ«هاتريك٢٤» إلى وجود بعض الصعوبات والتحديات التي يعاني منها المريخ في ظل عدم إستقراره فنياً، لافتاً إلى عدم إمتلاكه مدرب بكفاءة عالية يستطيع قيادته للفوز بالألقاب رغم إمتلاكه مجموعة مميزة للغاية من اللاعبين.

وبدوره، قال ريتشارد جاسن، قائد المنتخب الوطني السابق، ان الفريقين يمتلكان لاعبين بقدرات وإمكانيات عالية تستطيع فعل أي شيء من أجل التتويج باللقب، لافتاً إلى أن جاهزية كتور ستلعب دوراً كبيراً في تتويجه باللقب.

ويرى المحامي إيمانويل بافرا، عضو لجنة مراجعة لائحة وقوانين اللاعبين، بأن المريخ قادر على تحقيق المفاجأة والفوز على كتور والتتويج باللقب رغم إنتهاء آخر مباراة جمعت بينهما بفوز كتور، مشيراً إلى أن إمتلاك الفريق مجموعة مميزة للغاية من اللاعبين وبخبرات كبيرة يجعله قادراً على ذلك.

وأشار في حديثه لـ«هاتريك٢٤» بأن كتور تنقصه الخبرة من أجل الحضور في المواعيد الكبرى والتتويج بالألقاب، نافياً أن تؤثر جاهزية كتور وإمتلاكه عناصر مميزة وإكتمال خطوطه وإرتفاع معنويات لاعبيه وإستقراره فنياً وإدارياً في حظوظ المريخ بالتتويج باللقب.

ورفض موسى لاكو، المدير الفني لفريق نسيتو سيتي، ترشيح فريق معين للتتويج باللقب بسبب التقارب الكبير بين مستويات لاعبي الفريقين وتقارب أعمارهم، كاشفاً عن إمتلاك كتور لقدرات وإمكانيات مالية أفضل وقدرته على إستخدام كل قدراته من أجل التتويج باللقب.

وقال في معرض حديثه لـ«هاتريك٢٤» بأن نتائج المريخ في البطولة ونجاحه في الوصول إلى النهائي في وقتٍ لم يكن فيه مرشحاً لفعل ذلك يجعله قادراً على التتويج باللقب، إلا انه رفض ترشيح أي فريق للفوز باللقب.

اترك رد

انتقل إلى أعلى
%d مدونون معجبون بهذه: