مراقبون ينتقدون خطوة فتح بلاغ جنائي ضد لول دينق

202 مشاهدة

انتقد مراقبون ومتابعون المرحلة التي وصل إليها الخلاف في مجلس إدارة إتحاد جنوب السودان لكرة السلة بين الرئيس لول دينق والموقوفين دينق بيار ومارير أنيوات، أمين المال والسكرتير على التوالي، في الفترة الأخيرة بعد قيام الموقوفين بفتح بلاغ جنائي بتهمة إشانة السمعة ضد الرئيس.

وقال مراقبون في إستطلاع أجرته «هاتريك٢٤»، أمس، ان ما وصل إليه الخلاف بفتح بلاغ جنائي غير جيد، مطالبين الجمعية العمومية العادية للإتحاد بحسم المسألة والخلاف، واصفين ما يحدث بالخطير وبأنه لا يحتاج إلى التشاور أو التفاوض.

وتساءل المراقبون عن سبب حدوث ذلك رغم وجود إجراءات إدارية يمكن إتباعها، مطالبين الموقوفين بالإستماع إلى قرار الجمعية العمومية بعدما أوصت لجنة تقصي الحقائق بإستمرار الإيقاف وتحويل الأمر إلى الجمعية العمومية للبت فيه.

ووصف المراقبون التي وصل إليها الخلاف بالشخصية والتي لا يمكن حلها إلا بالقانون.

وقال أتير نوي، رئيس إتحاد رومبيك المحلي لكرة السلة، في تصريح لـ«هاتريك٢٤»، أمس، بأنهم قد تحدثوا مع لول دينق بإعتبارهم أعضاء الجمعية العمومية في الإجتماع الأخير الذي جمعهم به وقد طالبوا بضرورة حل الخلاف من أجل المصلحة العامة، معرباً عن إستياؤه الشديد عن ما حدث من السكرتير وأمين المال، مشيراً إلى أنه كان يفترض حل الخلاف إدارياً قبل اللجوء إلى القانون.

اترك رد

انتقل إلى أعلى
%d مدونون معجبون بهذه: