لاعبون ينتظر منهم قيادة جاموس للفوز على الحرية

343 مشاهدة

جاموس سيبدأ مغامرته في النسخة الثالثة عشر من بطولة كأس جنوب السودان المحلي في جوبا بمواجهة منافسه الحرية، اليوم، بملعب بلك، في قمة مباريات الدور الأول من البطولة.

جاموس سيبدأ مشواره في البطولة في وقتٍ يسعى فيه لتكرار سلسلة نتائجه ومستوياته القوية والمميزة والمبهرة للغاية التي ظهر بها في الموسم الماضي والتي قادته للوصول إلى الدور نصف النهائي الذي خرج فيه بعد خسارته من أمام كتور بركلات الترجيح.

لكن، بداية تكرار تلك المغامرة تتطلب من بعض لاعبيه المهمين والمؤثرين الإرتقاء إلى مستوى التوقعات والتطلعات وتقديم أفضل مستوياتهم وقيادة الفريق للفوز على الحرية والتأهل إلى الدور الثاني من البطولة أولاً.

فان دايك

بنجامين لاكو «فان دايك» لا يعتبر بمثابة قائد جاموس فقط، بل أنه يعتبر واحداً من أهم وأفضل اللاعبين في الفريق حالياً وعنصراً لا يمكن الإستغناء عنه إطلاقاً.

فان دايك واصل التأكيد على مدى أهميته بالنسبة إلى الفريق طوال السنوات القليلة الماضية لدرجة أنه قد أصبح صعباً للغاية رؤية الفريق يلعب بدونه بسبب الدور الكبير الذي يلعبه.

فان دايك إعتاد طوال السنوات القليلة الماضية على لعب دور محوري ورئيسي للغاية في نتائج الفريق وقد كان واحداً من اللاعبين الذين لعبوا دوراً كبيراً للغاية في تتويجه بلقب دوري الدرجة الثالثة والصعود إلى دوري الثانية.

الواقع أن دوره قد تعاظم كثيراً لدرجة أن النادي قد إضطر إلى الدخول في صراع مع أندية كبرى من أجل تجديد تعاقده معه في فترة الإنتقالات الصيفية الماضية بسبب القدرات والإمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها والدور الذي يلعبه من خلال قيادة خط الدفاع وتوجيه الزملاء ومنع الخصوم من الوصول إلى مرمى الفريق.

لذا، فإنه سينتظر منه لعب ذات الدور اليوم من خلال تقديم أداء قوي ومميز وقيادة الفريق للخروج بشباكه نظيفة وإعطاء الثقة والأمان إلى بقية الزملاء من أجل التقدم إلى الأمام لتسجيل الأهداف وقيادة الفريق للفوز في اللقاء والتأهل إلى الدور الثاني من البطولة.

مايكل ماركو

نجم فريق عمارات يونايتد ومنتخب جنوب السودان السابق سينتظر منه الإستمرار في ذات المستويات القوية والمميزة التي كان قد ظهر بها مع الفريق في الموسم الماضي وأن يظهر بشكل أفضل بعدما نجح في قيادته للوصول إلى الدور نصف النهائي في الموسم الماضي.

مايكل ماركو ينبغي أن يكون قد إستقر تماماً مع الفريق ووصل إلى درجة كبيرة للغاية من التفاهم والإنسجام والتأقلم مع الجميع ما يعني، بالتالي، أنه ينتظر منه لعب دور أكبر من خلال حماية مرمى الفريق، منع لاعبو الخصم من التسجيل في شباكه، الزود عن مرماه بشكل مميز، المساعدة في بناء الهجمات والتحكم في الإيقاع، وتوجيه اللاعبين الأصغر سناً.

يودا

إيزاك يودا يعتبر واحداً من اللاعبين المؤثرين والمهمين للغاية بالنسبة إلى الفريق بسبب الدور الكبير الذي يلعبه من موقعه في خط الوسط من خلال قدرته على التحكم في الإيقاع، تقديم التغطية اللازمة لخط الدفاع، إستعادة الكرة من الخصوم، مد خط الهجوم بالتمريرات البينة والطويلة، ومساندته الدائمة لخط الهجوم حينما يتقدم إلى الأمام.

كل هذا مع عدم تناسي حقيقة أنه سينتظر منه لعب دور أكبر بسبب أنه يعتبر واحداً من اللاعبين الأكثر خبرةً في الفريق وهو شيء قد يكون كافياً لإحداث الفارق بسبب خوضه لتجارب مماثلة وأكبر من هذه مع فريقي مونيكي والملكية من قبل.

عمر مايكل

صحيح أن الكثير من الشكوك تحوم حالياً حول مدى جاهزية عمر من الناحية البدنية وإذا ما كان مدرب الفريق جون ألير «جونقو» سيدفع به أساسياً أمام الحرية من عدمه.

لكن، ما هو مؤكد أنه قادر على تقديم الإضافة اللازمة والمطلوبة منه وتحمل عبء ومسؤولية تسجيل الأهداف وصناعتها وقيادة الفريق لتخطي عقبة الحرية والتأهل إلى الدور الثاني في حالة مشاركته أساسياً أو بديلاً بسبب القدرات والإمكانيات الكبيرة والخبرة التي يتمتع بها وراكمها طوال فترة لعبه مع عمارات يونايتد.

نتحدث هنا عن لاعب كان عنصراً رئيسياً في الحقبة الذهبية لفريق عمارات يونايتد التي توج فيها الفريق بلقبين في هذه البطولة وهو ما يوضح حجم الخبرات الكبيرة التي يمتلكها وهو ما يحتاجه جاموس بالضبط من أجل تحقيقه هدفه المتمثل في التتويج باللقب.

لكن، قبل كل ذلك، فإنه سيكون عليه مساعدة جاموس على التأهل إلى الدور الثاني من خلال لعب دور محوري ورئيسي في المباراة أمام الحرية.

ريدنتو

كان لافتاً للغاية الطريقة التي نجح بها الوافد الجديد في التأقلم والإنسجام مع الزملاء والأجواء في الفريق وطريقة اللعب بعد فترة وجيزة للغاية على إنضمامه إلى جاموس قادماً من كتور في فترة الإنتقالات الرئيسية الماضية.

ريدنتو فاولينو بدا واضحاً للغاية مدى إنسجامه وتأقلمه وتفاهمه مع اللاعبين في الفريق وإرتياحه إلى طريقة اللعب وهو ما بدا ماثلاً في الإضافة الكبيرة للغاية التي نجح في تقديمها في المباريات التحضيرية وتقديمه لنفسه على أنه واحداً من العناصر القادرة على مساعدة جاموس من أجل الإرتقاء إلى مستوى التوقعات والتطلعات وتحقيق أهدافه.

لكن، ما هو أهم من كل ذلك الطريقة التي تم توظيفه بها في الفريق بعدما تحول للعب في مركز الجناح الأيسر بدلاً عن الظهير ما جعله يقدم إضافة أكبر ويترك تأثيره وبصمته على الفريق سريعاً من خلال مساهمته في تسجيل الأهداف وصناعتها على غرار ما فعله في مباراتي الفريق الوديتين أمام نجوم جمارك ومونيكي.

تلك الخبرة والقدرات والإمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها وإكتسبها من فترة لعبه في كتور سيحتاج إليها جاموس اليوم من أجل الفوز على الحرية والتأهل إلى الدور الثاني في بطولة كأس جنوب السودان المحلي في جوبا.

اترك رد

انتقل إلى أعلى
%d مدونون معجبون بهذه: