كيف سيقوم المريخ بتعويض غياب حسون؟

157 مشاهدة

المريخ جوبا سيواجه السلام بور، اليوم، بملعب بلك، في إياب مباريات الدور الثاني من بطولة كأس جنوب السودان العام، في وقتٍ يواجه فيه الفريق تحدياً كبيراً يتمثل في غياب نجمه ومدافعه حسون جيمس عن اللقاء بداعي الإيقاف.

كل الحذر

حسون كان قد حصل على البطاقة الصفراء الأولى في مباراة الفريق أمام يامبيو ستار في ذهاب مباريات الدور الأول من البطولة.
رغم تقدم المريخ في النتيجة بهدفين دون مقابل وعدم تشكيل يامبيو ستار أي خطورة عليه بسبب هيمنته وإستحواذه وسيطرته على الكرة، إلا أن مورو بوسكو، المدير الفني لفريق المريخ، بدأ واضحاً عليه تحوطه وخوفه وحذره من إمكانية حصوله على البطاقة الصفراء الثانية ومن ثم الطرد وفقدانه في مباراة الإياب المهمة.
لذا، قرر إجراء تبديل إحترازي في الدقيقة ٦٤ من اللقاء من خلال إخراجه والدفع ويلسون تيتي ليلعب الأخير رفقة أوجيشوكوا في خط الدفاع.

اللحظة التي كان يخشاها الجميع

صحيح أن الأمور سارت على نحو جيد في مباراة الإياب وأكمل حسون اللقاء الذي إنتهى بفوزٍ كبير للمريخ على يامبيو بخماسية نظيفة وتأهله إلى الدور الثاني بعد فوزه بثمانية أهداف دون مقابل في مجموع المباراتين.
لكن، تلك اللحظة التي كان يخشاها الجميع في المريخ بدايةً بالمدرب الذي أخذ كل التحوطات حدثت في مباراة الذهاب أمام السلام بعد حصوله على بطاقة صفراء ثانية ومن ثم غيابه عن لقاء الإياب بسبب تراكم البطاقات.

التحدي

التحدي الماثل أمام مدرب الفريق اليوم يعتبر كبيراً للغاية بسبب أنه سيفتقد لخدمات حسون في وقتٍ لا يزال فيه غير مؤكداً إذا ما كان إيمانويل شول سيشارك في اللقاء من عدمه بعدما خرج مصاباً في لقاء الذهاب.
كل هذا يعني بأنه سيحتاج إلى إيجاد طريقةً للتعامل مع مسألة غياب حسون وإيمانويل وخلق حلول ناجعة.
مع ذلك، فإن بوسكو يمتلك عدد كبير من اللاعبين المميزين القادرين على سد الفراغ الذي سيخلفه غياب الثنائي، خصوصاً حسون.
بوسكو يستطيع الدفع بكلٍ من ويلسون في خط الدفاع بدلاً عن حسون وخالد يونس بدلاً عن إيمانويل.
الثنائي نجح في الفترة الماضية في سد الفراغ الذي خلفه غياب الثنائي، إذ شارك ويلسون في مباراة الذهاب أمام يامبيو ستار وقدم مستوى قوي ومميز أثبت به قدرته على تقديم الإضافة اللازمة والمطلوبة منه ومساعدة الفريق.
أكثر من كل هذا، أنه لا يوجد ما يدعو للخوف والقلق بخصوص غياب حسون، إذ يمتلك الفريق أفضلية كبيرة عن خصمه تتمثل في فوزه في لقاء الذهاب بثلاثة أهداف دون مقابل في وقتٍ لا يزال فيه صاحب أقوى خط دفاع في البطولة، حيث لم تستقبل شباكه أي هدف حتى الآن.

اترك رد

انتقل إلى أعلى
%d مدونون معجبون بهذه: