[كونجو كونجو ليغ]: مونيكي يبدأ حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة صعبة أمام سيتيزن

74 مشاهدة

تعاود، اليوم، بطولة دوري الدرجة الأولى المحلي في جوبا الدوران من جديد بعد فترة توقف إمتدت لأكثر من ستة أشهر بسبب الخلاف بين الإتحاد العام لكرة القدم وإتحاد جوبا المحلي لكرة القدم بخصوص الناحية الشرقية لإستاد جوبا والتي كان قد ترتب عليها إلغاء البطولة في الموسم الماضي.

وتنطلق البطولة، اليوم، لموسم 2023/24 في توقيت وظروف إستثنائية وبرمجة ضاغطة للغاية بسبب ضيق الوقت وإنطلاقة البطولة متأخرة ما يعني، بالتالي، أن الأندية ستضطر للعب ثلاثة مباريات في كل أسبوع على أن تقام مباريات كل جولة في يوم واحد وفي ست ملاعب مختلفة.

ويستضيف ملعب بلك، ظهر اليوم، مواجهة متباينة للغاية تجمع بين فريقي قوديلي والمريخ في إفتتاح بطولة دوري الدرجة الأولى المحلي في جوبا لهذا الموسم، بينما يلتقي عصراً بالملعب ذاته فريقي أطلع برة والهلال، يبدأ مونيكي حملة الدفاع عن لقبه الذي توج به في الموسم قبل الماضي بمواجهة صعبة أمام سيتيزن بملعب الزهرة، يواجه الزلزال تحدي عمارات يونايتد بملعب مونيكي، يبدأ الملكية مشواره في البطولة بمواجهة سيمبا بملعب جاموس.

وسيواجه رينبو نظيره الرابطة بملعب مدرسة جوبا وان.

قوديلي vs المريخ

ملعب بلك سيشهد إنطلاقة البطولة بمواجهة تعتبر متباينة ومتكافئة للغاية تجمع بين فريقي قوديلي والمريخ في وقتٍ يعيش فيه الفريقين ظروفاً تعتبر متشابهة نوعاً ما.

ويدخل المريخ اللقاء في وقتٍ يعيش فيه وضعاً صعباً للغاية بعد المستويات القوية والمميزة التي كان قد ظهر بها في مشاركته الأفريقية في بطولة كأس الإتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكونفدرالية» بعدما خرج من الدور الثاني من البطولة بعد خسارته 3-0 في مجموع المباراتين من أمام فريق أكاديمية لوبيتو الأنغولي.

وكان المريخ قد ظهر بمستوى فني متواضع ومخيب للآمال تماماً في بطولة كأس جنوب السودان المحلي في جوبا لموسم 2023/24 وهو ما ترتب عليه فشله في الدفاع عن لقبه الذي كان قد توج به في الموسم الماضي بعد خسارته بركلات الترجيح من أمام نجوم الجمارك في وقتٍ سيبدأ فيه مشواره في دوري الدرجة الأولى المحلي في جوبا بدون أي إعداد حقيقي يُذكر وبدون مدرب بسبب أنه يتوقع أن يواصل خميس ليون، قائد فريق المريخ، القيام بمهمة تدريب وقيادة الفريق.

ولا يبدو قوديلي أفضل حالاً من خصمه في مباراة اليوم بعدما بدأ مشواره في بطولة كأس جنوب السودان المحلي في جوبا بالخسارة من أمام نياكورين بركلات الترجيح ليخرج من البطولة من الدور الأول في وقتٍ لا يزال فيه غير واضحاً إذا ما كان الفريق قادراً على تجاوز خيبة الأمل التي كان قد ظهر بها في الموسم الماضي والظهور بشكلٍ أقوى وأفضل والإبتعاد عن صراع المنافسة على تفادي الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية في نهاية الموسم.

مونيكي vs سيتيزن

فريق مونيكي، بطل مسابقة دوري الدرجة الأولى المحلي في جوبا في الموسم قبل الماضي، سيبدأ حملة الدفاع عن اللقب في وقتٍ يتطلع فيه الكثيرون لرؤية مدى قدرته على الذهاب بعيداً في سباق المنافسة على التتويج باللقب والدفاع عنه بعد المستويات القوية والمميزة للغاية التي كان قد ظهر بها في الكأس قبل أن يخرج من أمام كتور في الدور الثالث.

ويأمل سيتيزن بدوره تجاوز خيبة الأمل الكبيرة التي كان قد تعرض لها في الكأس هذا الموسم بعدما خرج من البطولة من الدرو الثاني من أمام جوبا يونايتد، الظهور بمستوى أفضل وأقوى من الذي كان قد ظهر به في الموسم الماضي، والمنافسة على إنهاء الدوري في مركز متقدم في جدول الترتيب.

الزلزال vs عمارات يونايتد

الزلزال سيدخل مباراته ضد عمارات يونايتد بإعتباره الطرف الأقوى والأفضل ومرشح فوق العادة لتحقيق الفوز وبداية مشواره في البطولة بقوة وأفضل طريقةً ممكنة بعد المستويات القوية والمميزة التي كان قد ظهر بها في الكأس هذا الموسم قبل خروجه من أمام كتور في الدور ربع النهائي.

وكان الزلزال قد قدم مستويات مبهرة للغاية وكان قريباً من الوصول إلى الدور نصف النهائي من البطولة قبل خسارته من أمام كتور في لقاء سيطر عليه.

ولا يزال عمارات يونايتد يعيش فترة إنتقالية صعبة للغاية كانت قد بدأت منذ الموسم الماضي ترتب عليها الكثير من التغييرات داخل وخارج الملعب من خلال التعاقد مع النيجيري سير ريتشارد من أجل تولي منصب المدير الفني خلفاً لنيكولا بيتر والتعاقد مع عدد كبير من اللاعبين من أجل تعزيز وتدعيم صفوفه.

الملكية vs سيمبا

الملكية يبدأ مشواره في البطولة بمواجهة سيمبا في وقتٍ يطمح فيه لبداية مشواره بقوة وأفضل طريقةً ممكنة والمنافسة على التتويج باللقب من أجل العودة إلى منصات التتويج التي غاب عنها طويلاً.

وسيتطلع الملكية لتجاوز خيبة الأمل الكبيرة التي كان قد تعرض لها في الكأس بعدما خرج من أمام كتور من الدور نصف النهائي في وقتٍ كان قد قدم فيه مستوى مبهر للغاية وكان قريباً من التأهل إلى النهائي لولا فشل لاعبيه في ترجمة الفرص العديدة التي وصلت إليهم إلى أهداف.

ويسعى سيمبا بدوره لإستغلال زخم المستويات القوية والمميزة والمبهرة للغاية التي كان قد ظهر بها في الكأس والبناء عليها من أجل تقديم ذات المستويات التي كان قد ظهر بها في البطولة في الموسم الماضي والتي جعلته ينافس على التتويج باللقب حتى بعد نهاية الدور الأول قبل إلغاء الموسم.

أطلع برة vs الهلال

ملعب بلك سيستضيف، عصر اليوم، مواجهة صعبة ومعقدة للغاية تجمع بين فريقي الهلال وأطلع برة في وقتٍ يبحث فيه كل فريق عن الفوز بشدة.

ويدخل فريق أطلع برة اللقاء وهو يتطلع لتجاوز خيبة الأمل الكبيرة التي كان قد تعرض لها في الكأس بالخروج من الدور الثلاث من أمام الزلزال، العودة إلى مساره الصحيح وطريق الإنتصارات، إستعادة ذاكرة التألق والمستويات القوية والمميزة للغاية التي عرف بها، وبداية مشواره في البطولة بقوة.

ويبدأ الفريق مشواره في البطولة في وقتٍ يتطلع فيه الكثيرون لرؤية ما سيقدمه هذا الموسم وإلى أي مدى يستطيع الذهاب في سباق المنافسة على التتويج باللقب بعد التغييرات العديدة التي شهدها هذا الصيف.

ويأمل الهلال بدوره لنسيان خسارته من أمام تلانقا وخيبة أمل الخروج من الكأس من الدور الأول، تجاوز إخفاقاته والمستويات المتواضعة والمخيبة للآمال التي كان قد ظهر بها في البطولة في الموسم الماضي، والمنافسة على إنهاء الدوري في مركز متقدم في جدول الترتيب.

رينبو vs الرابطة

ملعب مدرسة جوبا وان سيستضيف مواجهة تعتبر متكافئة ومتوازنة للغاية تجمع بين فريقي رينبو والرابطة في وقتٍ سيدخل الفريقين اللقاء في وكلاهما يسعى لتحقيق الفوز بشدة من أجل بداية مشواره في البطولة بقوة وأفضل طريقةً ممكنة.

وسيعمل كل فريق لمداواة جراحه وتجاوز خيبة أمل الخروج من الكأس من الدور الثاني بتحقيق فوز يساعد على تقديم مستويات أقوى وأفضل في الفترة المقبلة والمنافسة على إنهاء الدوري في مركز متقدم للغاية في جدول الترتيب.

اترك رد

انتقل إلى أعلى
%d مدونون معجبون بهذه: