«فيوتشر ستارز» يُفند إدعاءات إتهام بلال بالمحسوبية

151 مشاهدة

فندت أكاديمية فيوتشر ستارز إدعاءات وإتهامات صفحة جوبا سيليبز على موقع التواصل الإجتماعي الشهير(فيسبوك) بإتهام بلال فيليكس، المدير الفني لمنتخب جنوب السودان تحت 17 عام، بالمحسوبية من خلال إتهامه بإختيار ابنه في المنتخب.

وكان جوبا سيليبز قد نشر في التاسع من شهر أبريل الجاري منشوراً قال فيه بأن المحسوبية تشكل إنتكاسة كبيرة وتقف عائقاً في تقدم كرة القدم في جنوب السودان.

وزعم بأن بلال قد قام بإختيار ابنه رونالد دانييل جوناثان نميري البالغ من العمر 12 عاماً في قائمة منتخب جنوب السودان تحت 17 عام رغم انه غير مؤهل للإنضمام إلى صفوف المنتخب.

وأضاف بأن بلال قد ترك وراؤه وإستبعد جميع اللاعبين المؤهلين والقادرين على تقديم الإضافة اللازمة والمطلوبة للمنتخب ومنهم أفضل بكثير من ابنه، لافتاً إلى انه قد تم إستبعاد مجموعة من المواهب واللاعبين المميزين بسبب المحسوبية التي قام بها بلال فيليكس.

وكشف عن تفضيل بلال لإبنه الذي يلعب في أكاديمية فيوتشر ستارز التي يعتبر فيها المدرب الرئيسي في وقتٍ تعتبر فيه معايير إختيار اللاعبين للمنتخب غير مبنية على الموهبة أو العمل الشاق.

وأشار إلى أن بلال يسعى لجعل ابنه يتألق ويصبح نجماً كبيراً على غرار كريستيانو رونالدو البرتغالي.

وإستدرك بأن ابنه لن يحالفه الحظ والقدرات والإمكانيات في تقديم الإضافة للمنتخب.

وإختتم جوبا سيليبز منشوره بالسؤال إذا ما كان ذلك واحداً من أسباب عدم تقدم منتخباتنا الوطنية في كرة القدم.

وأوضحت أكاديمية فيوتشر ستارز في بيانٍ، اليوم، نشر في الصفحة الرسمية للأكاديمية في موقع التواصل الإجتماعي الشهير (فيسبوك) بأن رونالد دانييل هو ابن جوناثان الذي يعيش في قوديلي وان إستدعاؤه وتواجده في قائمة المنتخب يعود إلى موهبته وذكاؤه.

وأستنكرت الربط بين الأكاديمية والمنتخب، لافتةً إلى أن المنتخب لا ينتمي إلى بلال أو الأكاديمية.

وكشفت بأن رونالد كان متواجداً في قائمة منتخب جنوب السودان تحت 17 التي شاركت في بطولة شرق ووسط افريقيا (سيكافا) الماضية في إثيوبيا وانه قد خرج بسبب المنافسة الكبيرة من اللاعبين على حجز مكانٍ لهم في قائمة المنتخب.

وأشارت إلى أن الأكاديمية تأتي تحت مسؤولية إتحاد جنوب السودان لكرة القدم بسبب انه الجهة المسؤولة عن النشاط وإدارته.

وأكدت بأن هناك لجنة مكلفة من قبل إتحاد جنوب السودان لكرة القدم من أجل القيام بعملية إختيار اللاعبين ، مشيرةً إلى أنها ليست جزءاً من تلك اللجنة.

وطالبت بضرورة الوضع في الإعتبار حقيقة ان مسألة إختيار المنتخب لا تشبه تشكيل الحكومة.

وإستدركت بأن الأمر كله يتعلق بالموهبة والإمكانيات.

ووصفت إدعاءات وإتهامات جوبا سيليبز بغير الأخلاقية والمتحيزة وبأنه لم يتم التحقق منها.

وطالبت بضرورة تجاهل تلك الإدعاءات والإتهامات بسبب أنها غير صحيحة.

وإختتمت بأن مزاعم إتهام بلال بالفساد والمحسوبية لا أساس لها من الصحة، موضحةً بأنها لن تقبل تداول شائعات وإتهامات مثل هذه، كاشفةً عن إمتلاكها مجموعة كبيرة للغاية من اللاعبين المميزين والذين لم يحصلوا على فرصتهم كاملةً من أجل إثبات قدراتهم وإمكانياتهم وإظهار موهبتهم.

وسخر المعلقون مما نشره جوبا سيليبز، إذ أشارت بعض التعليقات بأن بلال يعرف ما هو جيد لرياضتنا بسبب انه كان الشخص الذي قاد المنتخب لتحقيق هذا الإنجاز والتأهل إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 17 عام في الجزائر.

وإستغرب البعض من الربط غير المبرر بين بلال ورونالدو في ظل الإختلاف بين اسميهما.

الجدير بالذكر أن رونالد دانييل كان قد تم إستدعاؤه في القائمة المبدئية لمنتخب جنوب السودان تحت 17 عام.

اترك رد

انتقل إلى أعلى
%d مدونون معجبون بهذه: