شارلس أودوار يدعو لتفادي الأخطاء التي شهدتها البطولات الماضية

122 مشاهدة

دعا شارلس أودوار، نائب رئيس إتحاد جنوب السودان لكرة القدم، لتفادي الأخطاء التي شهدتها البطولات الماضية.

وأوضح لدى مخاطبته الحضور في حفل إفتتاح فعاليات النسخة العاشرة لبطولة دوري جنوب السودان الوطني في جوبا، اليوم، إن البطولة تعتبر واحدة من أفضل بطولات الإتحاد، لافتاً إلى أن كل شيء يسير وفقاً لما هو مخطط له.

وتمنى وصول بقية أندية المجموعة الثالثة إلى جوبا في الوصت المناسب، داعياً إلى الإستمتاع بالبطولة ومبارياتها في الفترة المقبلة.

وكشف عن وجود العديد من الصعوبات والتحديات التي تواجههم.

وتقدم بالشكر إلى كل الأشخاص الذين حضروا حفل إفتتاح البطولة، مشيداً بكل الأشخاص والجهات التي وقفت معهم ودعمتهم من أجل نجاح إنطلاقة البطولة.

وخص بالشكر الحكومة ممثلةً في وزارة الشباب والرياضة الإتحادية.

وأوضح أن تركيزهم بالكامل في الفترة الماضية كان ينصب على منتخب جنوب السودان تحت 17 عام من أجل تحقيق شيء في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 17 عام في الجزائر، مشيراً إلى أن قرار إستبعادهم من البطولة لم يكن بسبب خطأ أي شخص في الإتحاد.

ودعا الجميع إلى إدراك حقيقة انهم كانوا قد قاموا بإجراء إختبارات الرنين المغناطيسي لجميع اللاعبين في جوبا، مبيناً أن خطأ إستبعاد المنتخب يعتبر طبي وليس إداري أو فني.

وأعرب عن إندهاشه وإستغرابه لإستبعاد المنتخب من المشاركة في البطولة رغم أن هؤلاء اللاعبين كانوا قد شاركوا معه في بطولة شرق ووسط افريقيا (سيكافا) الماضية.

وجدد شكره لأوغسطينو مدوت، رئيس إتحاد جنوب السودان لكرة القدم، بسبب قيامه بتكوين لجنة للتقصي في الحقائق ومعرفة الخطأ الذي أدى إلى إستبعاد المنتخب، كاشفاً عن إستعداداهم لإرسال اللاعبين الخمس إلى الخارج مثل أثيوبيا إذا ما دعت الضرورة من أجل معرفة إذا ما كان الخطأ في الفحص الطبي قد حدث في جوبا أم في الجزائر.

وأرجع سبب قيامهم بذلك إلى رغبتهم في التأكد من سير الوضع بشكلٍ صحيح وتفادي تكرار الأمر في المستقبل، مبيناً أنهم في الإتحاد يعملون من أجل تطوير اللعبة في جنوب السودان.

وكشف عن إتجاههم لإقامة العديد من البطولات من الفترة المقبلة وتطويرها بدايةً بإنطلاقة بطولة تحت 17 عام بدايةً من العام المقبل.

اترك رد

انتقل إلى أعلى
%d مدونون معجبون بهذه: