رئيس الإتحاد يفتتح بطولة كأس الإستقلال لكرة القدم للخماسيات

78 مشاهدة

إفتتح أوغسطينو مدوت، رئيس إتحاد جنوب السودان لكرة القدم، اليوم، بملعب إيكواتوريا سبورتس سنتر، النسخة الأولى من بطولة كأس إستقلال جنوب السودان لكرة القدم للخماسيات التي ينظمها شباب مجموعة تونقكات والتي تقام تحت شعار (الرياضة توحد الشعوب) وذلك إحتفالاً بعيد إستقلال جنوب السودان.

ويشارك في البطولة التي يستضيف ملعب إيكواتوريا سبورتس سنتر فعالياتها ثمانية فرق تضم كلٍ من سيفينتي، يلو ستارز، فريدوم، وتونقكات في المجموعة الأولى، بينما تضم الثانية فريندز، زين، هالغان، والمحامين.

وتستمر البطولة في الفترة بين يومي 28 يونيو حتى 8 يوليو.

وشهد حفل إفتتاح البطولة حضور كبير تقدمه دينقموي أبور أبراهام عضو البرلمان الإنتقالي لجنوب السودان، مجوك بيل تروك رئيس كتلة سوا بالبرلمان الإنتقالي لجنوب السودان، أوغسطينو مدوت رئيس إتحاد جنوب السودان لكرة القدم، ملكة جمال جنوب السودان فيولا واني، أعضاء من مجلس إدارة إتحاد جنوب السودان لكرة القدم، والعديد من المهتمين من الرياضيين من مدربين ولاعبين وإداريين.

وسبق إنطلاقة البطولة فقرة ترفيهية إستعراضية قدمتها فرقة الأشولي.

وأوضح لينو قرنق، المدير العام لإيكواتوريا سبورتس سنتر، أنهم قد قاموا منذ إفتتاح المركز بتنظيم بطولة كأس رمضان للجالية الصومالية في جنوب السودان وأن هذه تعتبر البطولة الثانية التي يقومون بإستضافتها.

وأضاف بأنهم في المركز يتابعون كل الأنشطة الرياضية في جنوب السودان خاصةً كرة القدم والسلة وألعاب القوى، معرباً عن سعادتهم بتنظيم مثل هذه البطولات للمساهمة في تطوير كرة القدم في البلاد.

وكشف بأنهم قد فكروا في الإستثمار في مجال كرة القدم بسبب وجود خطط وإستراتيجيات واضحة قام إتحاد الكرة بوضعها، مضيفاً أنهم يأملون المساهمة في تطوير اللعبة.

وقال مجوك بيل تروك، رئيس كتلة سوا بالبرلمان الإنتقالي لجنوب السودان، بأن الرياضة تعتبر عالمياً بمثابة عمل بسبب أن الرياضي يعود بالفائدة إلى بلده من خلال الدخل والأموال التي يحصل عليها.

وأضاف بأن ذلك يبدو واضحاً من خلال الإضافة التي تقوم بها الأندية من خلال الإستثمار في الرياضة وتغيير صورة بلادها، داعياً إلى ضرورة الإهتمام بالرياضة كجانب مهم جداً لدعم إقتصاد جنوب السودان.

وأشار إلى أن أي شخص يمارس الرياضة يكون بصحة جيدة ويساعده في البنيان البدني، مضيفاً بان الرياضي يكون صحياً ولا يعاني من الأمراض.

وأختتم حديثه بالإشارة إلى أن الرياضة تساهم في توحيد الناس.

وأعرب أوغسطينو مدوت، رئيس إتحاد جنوب السودان لكرة القدم، عن سعادته بحضور هذه البطولة بإعتبارها أول بطولة رسمية لكرة القدم للصالات، مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المنظمة حتى ترى هذه البطولة النور، مضيفاً بأن تنظيم هذه البطولة سيساهم في تطوير كرة القدم في جنوب السودان.

وكشف بأنهم في الإتحاد مستمرون في تطوير سياسات تنظيم كرة القدم للصالات والشاطئية في جنوب السودان، مضيفاً إن إنطلاقة هذه البطولة تمهد لهم في الإتحاد بتنظيم نشاط هذه اللعبة بصورة الرسمية.

وأوضح بانهم يعملون على تدشين إنطلاقة نشاط كرة القدم للصالات هذا العام بشكلٍ منظم.

وكان اليوم الأول من البطولة قد شهد إقامة مباراتين، إذ تغلب فريق فريدوم على نظيره تونقكات بثلاثية نظيفة سجلها كلٍ من يوحنا فاولينو (سيسي) هدفين ورينق بقت هدفاً.

وفاز بجائزة نجم مباراة فريدوم وتونقكات اللاعب يوحنا فاولينو، نجم فريق فريدوم، بعدما نجح في قيادة فريقه للفوز في اللقاء.

وإنتهت المباراة الثانية بتحقيق فريق يلو ستارز فوزاً دراماتيكياً ومثيراً بعدما تغلب على المحامين 5-4 في مباراة شهدت تألق اللاعب نيال أمور، نجم فريق يلو ستارز، بعدما سجل ثلاثية (هاتريك) من أهداف فريقه في اللقاء.

اترك رد

انتقل إلى أعلى
%d مدونون معجبون بهذه: