جنوب السودان يحتفظ بموقعه في تصنيف الفيفا الشهري

149 مشاهدة

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» عن تصنيفه الشهري العالمي الجديد للمنتخبات لشهر سبتمبر.

ولم يشهد التصنيف الجديد أي تغييراً في المراكز الخمس الأولى في التصنيف العالمي بعد نهاية فترة التوقف الدولي الماضية، إذ إحتفظت الأرجنتين بموقعها على قمة جدول الترتيب، بينما تأتي كل من فرنسا، البرازيل، إنجلترا، وبلجيكا في المراكز من الثاني إلى الخامس على التوالي.

وتصدرت المغرب تصنيف الفيفا الشهري لقارة أفريقيا بعدما إحتفظت بموقعها في الترتيب وصعدت إلى المركز رقم 13 عالمياً، بينما تأتي ثانيةً السنغال، تونس ثالثة، والجزائر في المركز الرابع.

وإحتفظ جنوب السودان بموقعه في المركز رقم 167 في ترتيب الفيفا العالمي للمنتخبات لشهر سبتمبر، ليتواجد في هذا المركز للشهر الثاني على التوالي بعدما تواجد به في التصنيف الأخير.

وكان منتخب جنوب السودان قد لعب مباراتين في فترة التوقف الأخيرة في شهر سبتمبر الجاري ضد كل من مالي في باماكو في الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 2024 في ساحل العاج وإنتهت بخسارته برباعية نظيفة، ثم خاض مباراة ثانية ضد كينيا ودياً في نيروبي وإنتهت بفوزه بهدف دون مقابل.

وتقدم منتخب جنوب السودان للسيدات مركزين في التصنيف العالمي للفيفا لشهر سبتمبر وصعد إلى المركز رقم 185 بعدما كان يتواجد في المركز رقم 187 في التصنيف الأخير.

اترك رد

انتقل إلى أعلى
%d مدونون معجبون بهذه: