جمعة ستيفن يبرر تصريحات أونيس

91 مشاهدة

قال جمعة ستيفن، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية لجنوب السودان، بأن رئيسة بعثة جنوب السودان التي ستشارك في أولمبياد باريس تعتبر المسؤولة عن القيام بكافة الإجراءات الإدارية المتعلقة بمشاركة منتخب جنوب السودان لكرة السلة في الأولمبياد والتواصل مع اللجنة المنظمة للبطولة.

وأوضح بأنها كانت قد واجهت بعض الصعوبات المتمثلة في التواصل والتنسيق مع إتحاد كرة السلة، مضيفاً بأن ذلك قد دفعها للإدلاء بتلك التصريحات لوسائل الإعلام.

وأكد على أنها تعرف جيداً مهام عملها ومسؤولياتها وأن الأزمة المتعلقة بمشاركة منتخب جنوب السودان لكرة السلة في أولمبياد باريس حتمت عليها القيام بذلك بإعتبار أنها تعتبر مسؤولية كبيرة للغاية، مضيفاً بأن الإعلان عن المخاطر والصعوبات تأتي دائماً من الجهات العليا المسؤولة عن الأمر بالنسبة إلى عامة الشعب.

وأضاف بأنها تقوم بعملها من خلال التنسيق والتواصل مع إتحاد كرة السلة وبشكل جماعي، مشيراً إلى أن الأزمة ناتجة عن مسألة ضرورة إرسال جوازات السفر والمستندات الخاصة باللاعبين مبكراً بسبب قيام اللجنة المنظمة للأولمبياد بتحديد موعد نهائي لتسليمها وأن هذا الموعد قد إقترب كثيراً.

وأشار إلى قيامهم أخيراً بإرسال كافة المعلومات المتعلقة ببعثة منتخب جنوب السودان لكرة السلة التي كانت مفقودة ومطلوبة إلى اللجنة المنظمة.

وأكد على أن الأزمة قد تم حلها وأن منتخب جنوب السودان لكرة السلة سيشارك بصورة طبيعية في أولمبياد باريس وكذلك بالنسبة إلى إتحاد جنوب السودان لألعاب القوى الذي سيشارك بلاعب واحد، مضيفاً بأنهم يعملون معاً رفقة كل من وزارة الشباب والرياضة وإتحاد كرة السلة.

ودعا الجميع إلى عدم الخوف والذعر بعد حل الأزمة، مؤكداً على أن الوضع يسير بصورة طبيعية حتى الآن.

ويأتي ذلك بعد بضعة أيام على المؤتمر الصحفي الذي كان قد عقدته أونيس فيليب جادا، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية لجنوب السودان ورئيسة بعثة جنوب التي ستشارك في أولمبياد باريس 2024، والذي أعربت فيه عن تخوفها من إحتمالية عدم المشاركة في الأولمبياد.

اترك رد

انتقل إلى أعلى
%d مدونون معجبون بهذه: