جاموس يتخطى عقبة سانت ميري بصعوبة بالغة ويتأهل

174 مشاهدة

حجز فريق جاموس جوبا بطاقة تأهله إلى الدور الثاني في بطولة كأس جنوب السودان الوطني لموسم 2023/24 بعدما تغلب بصعوبة بالغة على منافسه سانت ميري يامبيو 3-2 في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم، بملعب بلك، في إياب مباريات الدور الأول في إطار مباريات المجموعة الثانية في جوبا.



وتأهل جاموس بذلك إلى الدور الثاني من البطولة في مشاركته التاريخية الأولى فيها بعدما فاز على سانت ميري 5-3 في مجموع المباراتين بعدما كان قد فاز 2-1 في مباراة الذهاب.

سجل أهداف اللقاء كل من ديفيد فينسينت (هدف) د (3) ويوسف مرسال (هدف) د (9) وإزبون معليش (هدف) د (51) لجاموس، بينما سجل لسانت ميري اللاعب سامبيا أبيبي في الدقيقتين 37 و 59.

وينتظر جاموس بذلك الفائز من المواجهة بين فريقي البركان توريت وكودولي تركيكا لمواجهته في الدور الثاني من البطولة.

وتقام مباراة الذهاب بين جاموس والفائز من المواجهة بين فريقي البركان وكودولي الثلاثاء المقبل، بينما تقام مباراة الإياب في الثالث من شهر فبراير المقبل.




تشكيلة الفريقين

وأجرى جون ألير، المدير الفني لفريق جاموس، ثلاثة تغييرات على التشكيلة الأساسية التي لعبت مباراة الذهاب، إذ دفع بكل من ديفيد فينسينت وإيمانويل لوما وليفي دانييل بدلاً عن إيزاك يودا وديفيد منقار مليط وأموس إيمانويل مع تغيير طريقة اللعب إلى 4-2-3-1 بدلاً عن 4-3-3.

وضمت التشكيلة الأساسية لجاموس كل من ديفيد جونقلو في حراسة المرمى، الرباعي ريدنتو فاولينو وكاربينو كواي وبنيامين لاكو وإيمانويل ماكو في خط الدفاع، الثنائي إيمانويل لوما وليفي دانييل في خط الوسط، الثلاثي ديفيد فينسينت وعمر مايكل لواتي ويوسف مرسال خلف المهاجم الوحيد إزبون معليش.



في المقابل، دفع أليسون إيمانويل، المدير الفني لفريق سانت ميري، بتشكيلته الأساسية بدون أي تغييرات تُذكر، إذ لعب بكل من أكيم كانقارو في مركز حراسة المرمى، الرباعي ريرويو جاكسون وكونبويو لورنس وكوباكو وليم وموسيس نجو في خط الدفاع، الثلاثي بالاسي جون وكيرو موسيس وويلي بورو في خط الوسط، والثلاثي إيمانويل أكوانق وسامبيا أبيبي وسونغ قانيكو في خط الهجوم.


الشوط الأول

وبدأ جاموس اللقاء ضاغطاً في محاولة لمباغتة خصمه والتقدم في النتيجة ليتحقق له ذلك بعد مرور ثلاثة دقائق فقط من بداية اللقاء عن طريق ديفيد فينيسينت بعدما وصلته كرة عرضية من إزبون.

وأضاف اللاعب يوسف مرسال الهدف الثاني لجاموس في الدقيقة التاسعة من ركلة جزاء ليعزز بذلك تقدم فريقه في النتيجة.



وإنفرد اللاعب سامبيا بالمرمى وسدد كرة من فوق جونقلو إلا أن كرته مرت جوار القائم الأيمن لجاموس في الدقيقة 19.

وحاول برعي مباغتة حارس مرمى سانت ميري كانقارو في الدقيقة 25 بتسديدة من خارج المنقطة إلا أن كرته مرت فوق المرمى.

وأنقذ اللاعب ريرويو فريقه سانت ميري من هدف محقق في الدقيقة 32 بعدما أبعد كرة من على خط المرمى كان قد سددها ديفيد.

وقلص اللاعب سامبيا الفارق لفريقه في الدقيقة 32.



وأطلق حكم اللقاء صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم جاموس على سانت ميري في النتيجة بهدفين مقابل هدف.




الشوط الثاني

وبدأ جاموس الشوط الثاني بذات الطريقة التي بدأ بها الأول ليقوم ليفي بالتسديد من بعيد إلا أن كرته مرت جوار القائم الأيمن.



وعاد المتألق إزبون ليضع بصمته في اللقاء بعدما سجل الهدف الثالث في الدقيقة 51 بعدما وصلته كرة عرضية من الناحية اليمنى لعبها ريدنتو ليقابلها بتسديدة من لمسة واحدة في المرمى.

وعاد اللاعب أبيبي ليقلص الفارق من جديد بعدما سجل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 59 بعدما لعب كرة عرضية أخطأ حارس مرمى جاموس جونقلو في التعامل معها.



وضغط سانت ميري في بقية الدقائق في محاولة لمعادلة النتيجة ليقوم اللاعب ويلي بالتسديد في الدقيقة 66 من بعيد إلا أن كرته مرت فوق المرمى.

وسدد اللاعب كونبويو كرة من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 76 إلا أن الحارس أمسك بها على مرتين.

وأطلق حكم اللقاء صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز جاموس على سانت ميري 3-2.


اترك رد

انتقل إلى أعلى
%d مدونون معجبون بهذه: