تكوين لجنة عليا لإفتتاح إستاد جوبا

118 مشاهدة

أصدر د. جوزيف قينق أكيج، وزير الشباب والرياضة في جنوب السودان، قراراً بتكوين لجنة عليا لإفتتاح إستاد جوبا وتنظيم مباراة منتخب جنوب السودان ضد نظيره السودان في التصفيات الأفريقية المؤهلة للمشاركة في بطولة كأس العالم لعام ٢٠٢٦ في الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، والمكسيك.

وأصدر الوزير، اليوم، قراراً وزارياً قضى بتكوين لجنة عليا برئاسة وكيلة وزارة الشباب والرياضة في جنوب السودان ديبورا أكيج رئيساً، رئيس إتحاد جنوب السودان لكرة القدم أوغسطينو مدوت نائباً، مدير عام الرياضة بوزارة الشباب والرياضة الإتحادية إدوارد سيتمو سكرتيراً، وعضوية كل من وزيرة الثقافة والشباب والرياضة بولاية الإستوائية الوسطى ريتا دومينيك، لجنة الشباب والرياضة ببرلمان جنوب السودان الإنتقالي، مسؤول المراسم بمكتب الرئيس، ممثل المجلس الوطني للشباب والرياضة، سكرتير إتحاد جنوب السودان لكرة القدم، وآخرون.

وأرجع السبب في ذلك إلى أن إستاد جوبا يعد من الملاعب الوطنية التابعة لوزارة الشباب والرياضة الإتحادية.

وأوضح بأن ذلك يأتي تقديراً لدور الإتحاد الدولي لكرة القدم ودعمه السخي لتجديد الإستاد ومساعدة جنوب السودان على خوض مبارياته فيه.

وكشف عن قيام الوزارة بعدد من التدابير اللازمة من خلال إكمال بعض أعمال الصيانة غير المكتملة على غرار بناء الطرق حول الملعب وشراء وتركيب الأضواء الكاشفة والشاشات العملاقة وغيرها من الأمور.

وأكد على أن اللجنة ستكون بمثابة نقطة مرجعية، بالإضافة إلى تكوين لجان فرعية وإعداد وإدارة الميزانية وبرنامج الإفتتاح والمباراة وتضمين رؤية الوزارة.

وكان إتحاد جنوب السودان لكرة القدم قد أعلن عن تحديد الحادي عشر من شهر يونيو الجاري كموعداً لإفتتاح إستاد جوبا الوطني.

وسيستضيف إستاد جوبا الوطني في الحادي عشر من شهر يونيو الجاري المواجهة بين منتخب جنوب السودان ونظيره السودان في إطار مباريات الجولة الرابعة في التصفيات الأفريقية المؤهلة للمشاركة في بطولة كأس العالم لعام ٢٠٢٦ في الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، والمكسيك.

ويتصدر منتخب السنغال جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد أربعة نقاط بفارق الأهداف عن السودان الثاني بذات الرصيد من النقاط، بينما تتواجد الكونغو الديمقراطية في المركز الثالث بثلاث نقاط، توغو رابعة بنقطتين، موريتانيا في المركز الخامس بنقطة واحدة بفارق الأهداف عن جنوب السودان الأخير بذات النقاط.

اترك رد

انتقل إلى أعلى
%d مدونون معجبون بهذه: