تفاؤل بعودة النشاط الرياضي في أبيي

242 مشاهدة

حالة من التفاؤل تسود الوسط الرياضي في أبيي في ظل الإعلان عن قرب إستئناف النشاط الرياضي في الموسم الجديد بعدما توقف في الموسم الماضي بسبب حالة عدم الإستقرار وغياب الأمن في المنقطة بسبب النزاع بين أبيي وتوج.

وكان مجلس إدارة إتحاد أبيي المحلي لكرة القدم قد أعلن مؤخراً عن إستئناف النشاط الرياضي في الموسم الجديد، إذ كان نائب رئيس الإتحاد أنجلو أنقوك، قد صرح لـ«هاتريك»، الأسبوع الماضي، عن سعي إدارته لعقد مباحثات ومشاورات مع الأندية للوقوف على كيفية إعادة إستئناف النشاط بدايةً بإقامة كأس جنوب السودان المحلي.

وكانت تلك الخطوة قد دفعت الكثيرون للتساؤل عن الكيفية التي سيتم بها إستئناف النشاط والإجراءات والتحوطات التي قام بها الإتحاد بقيادة رئيسه ألو أويت ودور الأندية في هذا الأمر ومدى إستعدادها لذلك.

نائب رئيس الإتحاد كان قد كشف عن سعيهم لإستئناف النشاط بعد الوقوف على الصعوبات والتحديات التي قد تواجه تلك العودة ووضع خارطة طريق من أجل تسيير النشاط وعودته بسبب أهميته الكبيرة.

وعلق مدير عام الرياضة بوزارة الشباب والرياضة بإدارية أبيي بول داو، عن الأمر بالقول بان وزارته مستعدة تماماً لإستئناف النشاط بمختلف مناشطه رغم التحديات والصعوبات التي تقف عائقاً أمام ممارسة النشاط الرياضي في المنقطة في الخريف، مطالباً بالتعاون والتنسيق بين جميع الأطراف من أجل تهيئة الأجواء.

وطالب بالوقوف خلف الإتحاد من أجل مساعدته على إستئناف النشاط الرياضي بصورة طبيعية وشكل أفضل مما كان عليه الأمر في السابق.

بدوره رحب سكرتير نادي النيل دينق كوجقور، بقرار الإتحاد بإستئناف النشاط، واصفاً القرار بالحكيم والذي سيساعد في تطوير المنشط في المنطقة، مبيناً ان هذه الخطوة تعتبر مهمة للغاية وتعد مكسباً كبيراً بالنسبة إلى الأندية المحلية، مؤكداً وقوف ناديه خلف الإتحاد ورغبته بالمساعدة في عودة النشاط بأي طريقةً.

وأشار إلى الصعوبات التي قد تقف عائقاً أمام إستئناف النشاط على غرار مسألة هطول الأمطار بغزارة في فصل الخريف وتأثير ذلك على الملاعب.

وأشاد قطب نادي المريخ أبيي أمير عثمان شول، بالخطوة، مؤكداً انها ستساهم في التقدم والتطور، مشيراً إلى انه لا يتوقع عودة النشاط النشاط الرياضي هذا الموسم بسبب الأمطار، بالإضافة إلى عدم جاهزية كل الفرق المحلية بعدما قام الإتحاد بتسريح لاعبيها.

وأشار إلى ان إستئناف النشاط يتطلب القيام ببعض الإجراءات الفنية والإدارية من قبل القائمين على أمر الإتحاد بدايةً بفتح باب التسجيلات أمام الأندية من أجل تعزيز وتدعيم صفوفها ومنحها الفرصة لإقامة برنامج إعدادي لتجهيز نفسها، بالإضافة إلى تجهيز الملاعب التي ستقام عليها المباريات التنافسية، مبيناً ان عودة النشاط ستساهم كثيراً تهدئة الأوضاع الأمنية والإستقرار.

وناشد الكاتب والمحلل الرياضي أبيي مكواج، في حديث لـ«هاتريك» إدارات الأندية بترتيب أوضاعها والإستعداد لإستئناف النشاط الرياضي مجدداً، مطالباً بضرورة التعاون والتنسيق مع إتحاد الكرة بذات الروح الرياضية التي كان عليها الوضع في السابق.

وأشار إلى أن ذلك سيساهم في تنمية وتطوير المنشط، متمنياً التوفيق والسداد للإتحاد والأندية بعد توقف النشاط لفترة، مجدداً مناشتدته للأندية بمختلف درجاتها بالعمل على إستئناف النشاط الرياضي مجدداً بذات الشغف والحماس لدى الجمهور الرياضي.

1 فكرة عن “تفاؤل بعودة النشاط الرياضي في أبيي”

اترك رد

انتقل إلى أعلى
%d مدونون معجبون بهذه: