تأهل تاريخي لجنوب السودان إلى أولمبياد باريس

161 مشاهدة

خطف منتخب جنوب السودان بطاقة التأهل المباشر عن قارة أفريقيا في بطولة كأس العالم لكرة السلة إلى بطولة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس في عام 2024 بعد تغلبه على أنغولا بنتيجة 101 نقطة مقابل 78 في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم، بصالة سمارت أرانتيا كلوزيوم في العاصمة الفلبينية مانيلا، في مواجهة من أجل تحديد أصحاب المراكز من 17 إلى 32 في بطولة كأس العالم لكرة السلة التي تستضيفها كلٍ من اليابان، الفلبين، وإندونيسيا في الفترة بين يومي 25 أغسطس و10 سبتمبر.

وكانت المنافسة على حجز بطاقة التأهل المباشر عن قارة أفريقيا في بطولة كأس العالم لكرة السلة إلى بطولة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس في عام 2024 قد إنحصرت بين جنوب السودان ومصر بعد خروج كلٍ من أنغولا، ساحل العاج، والرأس الأخضر من سباق المنافسة.

ونجح منتخب جنوب السودان في خطف بطاقة التأهل بعد تغلبه على أنغولا بنتيجة 101 نقطة مقابل 78 وخسارة مصر من أمام نيوزيلندا بنتيجة 86 نقطة مقابل 88.

وبدأ جنوب السودان مباراته أمام أنغولا بقوة وحسم الربع الأول بتقدمه بـ 30 نقطة مقابل 16.

وواصل جنوب السودان سيطرته على مجريات اللقاء ليعود وينهي الربع الثاني بالتعادل مع أنغولا بـ 23 نقطة لكلٍ.

وإنتفض منتخب جنوب السودان في الربع الثالث الذي تفوق فيه على أنغولا بـ 20 نقطة مقابل 18.

وجدد جنوب السودان تفوقه على أنغولا بعدما أنهى الربع الرابع بتقدمه بـ28 نقطة مقابل 21 لينتهي اللقاء بفوزه بـ101 نقطة مقابل 78.

وضمن منتخب جنوب السودان، أيضاً، إنهاء بطولة كأس العالم لكرة السلة في المركز رقم 17 في الترتيب العام بعدما حقق ثلاثة إنتصارات وخسارتين في مشواره في البطولة بواقع واحد في الدور الأول وإثنين في المراكز الشرفية.

اترك رد

انتقل إلى أعلى
%d مدونون معجبون بهذه: