الهلال يكسب نقاط مباراته ضد مونيكي في «كونجو كونجو ليغ»

84 مشاهدة

ظفر فريق الهلال بثلاثة نقاط غالية وثمينة للغاية بعدما كسب نقاط مباراته ضد مونيكي التي كان مقرراً إقامتها، اليوم، بملعب بلك، في إفتتاح مباريات الجولة السادسة من بطولة دوري الدرجة الأولى المحلي في جوبا لهذا الموسم.

وكسب الهلال نقاط المباراة ضد مونيكي بسبب إنسحاب الأخير وعدم حضوره إلى ملعب اللقاء ليفوز الهلال ٢-٠ للإنسحاب.

وإنتظر طاقم تحكيم اللقاء حتى مرور الوقت الرسمي بعد القيام بالإجراءات القانونية والإدارية اللازمة قبل الإعلان عن فوز فريق الهلال بسبب عدم حضور فريق مونيكي.

وحضر إلى ملعب اللقاء من فريق مونيكي قائدي الفريق ريحان أنقير وأبكر بالإضافة إلى مدربه وليم مايور ومساعده يامبا ألفيس وأعضاء من مجلس إدارة النادي.

بهذه النتيجة، رفع فريق الهلال رصيده من النقاط إلى سبعة صعد بها إلى المركز الرابع في جدول الترتيب، بينما تجمد رصيد مونيكي عند نقطتين يتواجد بها في المركز الحادي عشر.


وكان لاعبو مونيكي قد أعلنوا، يوم الثلاثاء، دخولهم في إضراب مفتوح إحتجاجاً على طريقة تعامل مجلس إدارة النادي معهم.

ويعود سبب دخول اللاعبين في إضراب إلى طريقة تعامل اللجنة التسييرية لنادي مونيكي السيئة معهم.

وكان اللاعبين قد بدأوا إضرابهم، يوم الثلاثاء، من خلال التغيب بشكل جماعي عن حضور التدريب الإستشفائي والتحضيري الذي كان مقرراً إقامته، في اليوم ذاته، بملعب مونيكي، إستعداداً لمباراتهم ضد فريق الهلال في الجولة السادسة في بطولة دوري الدرجة الأولى المحلي في جوبا لهذا الموسم.


ويشتكي اللاعبين من مسألة تهميش وعدم إهتمام اللجنة التسييرية للنادي بقيادة الرئيس موكي سامسون بهم في ظل معاناة بعض اللاعبين من المرض على غرار دوشمان بيتر وعدم قيامها بعلاجه حتى الآن رغم مرور بضعة أيام على مرضه، بالإضافة إلى إمتلاك بعضهم لمتأخرات بطرف النادي وفشلها في الإلتزام بمسألة سدادها.

وكانت تلك الأزمة قد دفعت بعض اللاعبين للتوقف عن الإستمرار في التدريبات ورفض المشاركة في مبارياته في الدوري في الأسابيع القليلة الماضية قبل أن يعلن بقية اللاعبين دخولهم في إضراب مفتوح اليوم.


وأعرب اللاعبين عن غضبهم بسبب إضطرارهم لخوض مباراتهم ضد الرابطة، يوم الإثنين، في الجولة الخامسة من بطولة دوري الدرجة الأولى المحلي في جوبا بقمصان متسخة والتي لم يتم غسلها منذ مباراتهم ضد كتور، نهاية شهر أغسطس الماضي، في الدور الثالث في بطولة كأس جنوب السودان المحلي في جوبا.

ولجأ بعض اللاعبين إلى المشاركة في البطولات التنشيطية والمجتمعية من أجل تسيير أوضاعهم المادية في وقتٍ تعاني فيه اللجنة التسييرية من مشاكل مالية بسبب عدم إمتلاكها السيولة الكافية لتسيير النادي.

وكانت اللجنة التسييرية للنادي قد دعت جميع اللاعبين، اليوم، إلى إجتماع في فندق «معونة كلاسيك» للجلوس معهم إلا أن اللاعبين واصلوا في إضرابهم ورفضوا الحضور.

ويُطالب اللاعبين برحيل اللجنة التسييرية الحالية للنادي التي يقودها موكي سامسون وعودة مجلس إدارة النادي السابق الذي كان يقوده المحامي ريج رينق لتولي زمام الأمور في النادي.


وكان أعضاء مجلس إدارة النادي السابق بقيادة المحامي ريج رينق بول قد تقدموا بإستقالاتهم من مناصبهم في الثامن والعشرين من شهر ديسمبر الماضي بسبب مشاكل إدارية وخلاف مع أقطاب من النادي.

الجدير بالذكر أن مونيكي كان قد توج بلقب دوري الدرجة الأولى المحلي في جوبا للمرة الأولى في تاريخه في موسم 2021/22 أبان فترة رئاسة ريج رينق بول للنادي.

اترك رد

انتقل إلى أعلى
%d مدونون معجبون بهذه: