السلام.. الذي يتطلع لكتابة تاريخ جديد لنفسه في الكأس  

287 مشاهدة

مغامرة فريق السلام الطموحة والمثيرة في بطولة كأس جنوب السودان المحلي في بانتيو لموسم 2023/24 وصلت إلى نهايتها بعد نجاحه في الوصول إلى النهائي.

مع ذلك، فإن السؤال الأكثر إلحاحاً وأهميةً حالياً يتمثل في إذا ما كان الفريق قادراً على مواصلة مغامرته حتى النهاية وتتويجها بالفوز على المريخ في النهائي والفوز باللقب؟!

مغامرة مثيرة وتاريخية

هذا ما يبدو عليه الأمر حالياً، إذ تعتبر مغامرة فريق السلام في البطولة مثيرة وتاريخية للغاية بالنظر إلى حقيقة أنه ينشط في دوري الدرجة الثانية ونجح في تجاوز كل الصعوبات والتحديات والخصوم الذين واجههم في البطولة من أجل الوصول إلى النهائي.

للدلالة على ذلك، فقط يكفي الإشارة إلى نجاحه في التغلب على أندية تعتبر كبيرة وعريقة للغاية في بانتيو ونجاحه في الوصول إلى النهائي بعد التغلب على أندية مثل بيمروك في الدور الأول، جنرال بويز في الدور الثاني، يونايتد بروزرز في الدور ربع النهائي، وبانتيو سيتي في نصف النهائي!

لكن، ما هو أكثر إثارةً من كل ذلك هو المستويات القوية والمميزة والمبهرة للغاية التي قدمها الفريق في البطولة ونتائجه الكبيرة فيها على غرار الفوز الكبير على بيمروك بخماسية نظيفة، والفوز على يونايتد بروزرز بثلاثية نظيفة، وتخطي عقبة نادٍ مثل جنرال بويز.

كل هذا، مع عدم تناسي حقيقة أنه قد نجح في الوصول إلى النهائي دون أن تهتز شباكه وتستقبل أي هدف طوال مشواره في البطولة، ما يجعل من مغامرته جديرة بالإهتمام.

الذي يحاول كتابة تاريخ جديد لنفسه

رغم كل ذلك، فإن التحدي الأكبر الذي سيضطر السلام لمواجهته حالياً يتمثل في مدى قدرته على الإستمرار في كتابة تاريخ جديد لنفسه في هذه البطولة والتتويج باللقب.

الفريق يدخل اللقاء بإعتباره الطرف الأضعف ومرشح للخسارة من أمام المريخ في النهائي وخسارة اللقب بالنظر إلى الفوارق الكبيرة للغاية بين الفريقين من جهة، والمريخ وبقية أندية بانتيو من جهةً أخرى!

مع ذلك، فإن مسيرة الفريق في البطولة ونتائجه ومستوياته القوية والمميزة والمبهرة للغاية التي ظهر بها تجعله قادراً على كتابة التاريخ من خلال الفوز على المريخ والتتويج باللقب وأن يصبح فريق يتوج بلقب كأس جنوب السودان المحلي في بانتيو وهو ينشط في دوري الدرجة الثانية!

التحدي الأكبر

التحدي يبدو كبيراً للغاية بالنظر إلى الفوارق الكبيرة للغاية بين الفريقين والتي تصب في صالح المريخ المدجج بالنجوم والطامح لمواصلة هيمنته على البطولات المحلية في بانتيو لموسم آخر!

رغم كل ذلك، فإن الفريق قد أظهر وأثبت قدرته على تخطي كل الصعاب والتغلب عليه في وقتٍ يبدو فيه الإيمان بقدرته على قهر المستحيل وهزيمة المريخ كبيراً للغاية .

بانتيو فيرست كان قد نجح في تقديم روشتة ودرساً لجميع الأندية التي ترغب في إيقاف المريخ ومحاولة الخروج من أمامه بنتيجة إيجابية بعدما تفوق لاعبيه على أنفسهم وفعلوا كل شيء في مباراتهم ضده، في ديربي بانتيو، في الدور ربع النهائي والتي شهدت فوز المريخ 1-0 بصعوبة بالغة.

الجميع في السلام ينبغي أن يكونوا قد شاهدوا ما فعله فريق بانتيو فيرست في مباراته ضد المريخ من أجل إيجاد طريقة ناجعة للخروج من مباراتهم ضد المريخ بنتيجة إيجابية وتحقيق مفاجأة جديدة من خلال الفوز عليه والتتويج باللقب.

صحيح أن مباراة بانتيو فيرست كانت متوترة تماماً ولا يبدو بأنه من المناسب إعتبارها بمثابة معياراً بالنسبة إلى السلام ومحاولة اللعب بذات الطريقة، إلا أنه سيكون على الجميع في السلام إيجاد طريقة ناجعة لمنع المريخ من فرض إيقاعه والسيطرة على مجريات اللقاء وإيقاف لاعبيه من تناقل الكرة فيما بينهم وفعل ما إعتادوا عليه ومنعهم من الوصول إلى مرماهم إذا ما كانو يرغبون في إكمال مغامرتهم في البطولة بالتتويج باللقب.

اترك رد

انتقل إلى أعلى
%d مدونون معجبون بهذه: