إدوارد سيتمو: تعاهدنا جميعاً على نسيان الخلافات

102 مشاهدة

قال إدوارد سيتمو، مدير عام الرياضة بوزارة الشباب والرياضة في جنوب السودان، بأنهم قد تعاهدوا جميعاً على نسيان جميع الخلافات والمضي قدماً.

وكشف، اليوم، في مؤتمر صحفي مشترك كان قد عقد، بقاعة الإجتماعات بالوزارة، مؤتمراً صحفياً مشتركاً، عن قيامهم بعقد إجتماعات مكثفة مع إتحاد كرة السلة واللجنة الأولمبية الوطنية وتوصلوا فيها إلى حتمية ضرورة الإسراع والعمل معاً من أجل حل كافة الإشكاليات الإدارية والفنية المتعلقة بإرسال قائمة منتخب جنوب السودان لكرة السلة إلى اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس.

وأشار إلى أن التصريحات التي كانت قد أدلت بها رئيسة بعثة جنوب السودان التي ستشارك في أولمبياد باريس 2024 لوسائل الإعلام في المؤتمر الصحفي الذي عقدته في السابع عشر من الشهر الجاري قد تسببت في خلق حالة من الذعر في مختلف أنحاء البلاد بسبب كشفها عن وجود مخاطر تتعلق بإحتمالية عدم مشاركة المنتخب الوطني في الأولمبياد.

وأكد على أنهم يبذلون قصارى جهدهم رفقة اللجنة الأولمبية الوطنية وإتحاد كرة السلة من أجل مشاركة جنوب السودان في أولمبياد باريس.

وأوضح بأنهم ينتظرون إستلام القائمة النهائية لمنتخب جنوب السودان لكرة السلة من قبل الإتحاد من أجل أن يعرف الجميع هوية اللاعبين الذين سيقومون بتمثيلهم في أولمبياد باريس.

وأعرب عن آمله في أن تكون هذه بمثابة بداية جديدة بالنسبة إليهم جميعاً في الوزارة، اللجنة الأولمبية الوطنية، وإتحاد كرة السلة من أجل التعاون والعمل معاً.

ويأتي ذلك بعد بضعة أيام على المؤتمر الصحفي الذي كان قد عقدته أونيس فيليب جادا، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية لجنوب السودان ورئيسة بعثة جنوب التي ستشارك في أولمبياد باريس 2024، والذي أعربت فيه عن تخوفها من إحتمالية عدم المشاركة في الأولمبياد.

اترك رد

انتقل إلى أعلى
%d مدونون معجبون بهذه: