إتحاد جنوب السودان يكشف تداعيات إستبعاد المنتخب

187 مشاهدة

أصدر إتحاد جنوب السودان لكرة القدم، اليوم، بياناً كشف فيه عن تداعيات إستبعاد منتخب جنوب السودان تحت 17 عام من المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 17 عام التي تستضيفها الجزائر في الفترة بين يومي 29 أبريل و19 مايو.

وأوضح الإتحاد في بيانه الذي نشره في صفحته الرسمية في موقع التواصل الإجتماعي الشهير (فيسبوك) انه قد تم إستبعاد منتخب جنوب السودان تحت 17 عام من المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 17 عام في الجزائر بسبب عدم نجاح خمس لاعبين في إجتياز إختبار التصوير بالرنين المغنطيسي.

وأضاف : «يؤسف إتحاد جنوب السودان لكرة القدم أن يعلن إستبعاد منتخبنا من بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 17 عام في الجزائر».

وأوضح : «تم إجراء إختبار التصوير بالرنين المغنطيسي في يوم 26 أبريل 2023 للتأكد من إستيفاء جميع اللاعبين لمعايير التأهل للعمر التي حددتها لوائح المسابقة».

وإستدرك :”لسوء الحظ، تلقينا أمس 28 أبريل إخطاراً من الكاف بأن خمس من لاعبينا لم يجتازوا إختبار التصوير بالرنين المغنطيسي وتم إعتبارهم غير مؤهلين للمشاركة في البطولة رغم أن إثنين من اللاعبين الخمس كانوا جزءاً من الفريق الذي شارك في بطولة شرق ووسط افريقيا في إثيوبيا في شهر سبتمبر الماضي”.

وكشف عن تقدمه على الفور بشكوى رسمية للجنة الطبية للكاف طاعناً ضد القرار مرفقاً بنتائج التصوير بالرنين المغنطيسي التي قاموا بها في جوبا وفقاً للمادة 27.6 الفرعية 3 من لوائح تحت 17 عام.

وأشار إلى رفض الكاف للشكوى التي تقدم بها بدعوى أن الكشف الطبي سيعتمد وفقاً لنتائج الإختبارين الأول والثاني.

وإختتم الإتحاد بيانه :”نحن نتفهم ونحترم تماماً القرار الذي إتخذه منظمي المسابقة ونعتذدر لجماهيرنا ورعاياتنا وشركائنا عن أي خيبة أمل قد تتسبب بها هذه البطولة”.

وكشف الإتحاد عن إتجاهه لعقد مؤتمر صحفي للكشف عن المزيد من المعلومات حول عدم أهلية المنتخب.

ولم يحدد الإتحاد في بيانه عن الموعد الذي سيعقد فيه المؤتمر الصحفي.

اترك رد

انتقل إلى أعلى
%d مدونون معجبون بهذه: