إتحاد السلة يحدد موعد عودة بعثة المنتخب إلى البلاد

417 مشاهدة

أعلن إتحاد جنوب السودان لكرة السلة عن تحديد موعد عودة بعثة منتخب جنوب السودان الظافرة إلى جوبا بعد إنتهاء مشاركته التاريخية الأولى في بطولة كأس العالم لكرة السلة لعام 2023 التي تستضيفها كلٍ من اليابان، الفلبين، وإندونيسيا في الفترة بين يومي 25 أغسطس و10 سبتمبر.

وكشف المركز الإعلامي للإتحاد، اليوم، عن قيام مجلس إدارة الإتحاد بتحديد، الثلاثاء، كموعداً لعودة بعثة منتخب جنوب السودان لكرة السلة إلى البلاد.

وأوضح بأن البعثة ستصل عند الساعة الواحدة وخمس وأربعون دقيقة قادمةً من العاصمة الكينية نيروبي.

وكان منتخب جنوب السودان قد أنهى مشاركته التاريخية الأولى في بطولة كأس العالم لكرة السلة في المركز رقم 17 في التصنيف العام للبطولة وحجز بطاقة التأهل إلى بطولة الألعاب الأولمبية لعام 2024 التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس عن قارة أفريقيا بإعتباره أفضل منتخب أفريقي تصنيفاً في بطولة كأس العالم.

وكان منتخب جنوب السودان قد ودع بطولة كأس العالم لكرة السلة من الدور الأول بعد إنهاؤه دور المجموعات في المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثانية بعد خسارته من أمام بورتوريكو وصربيا وفوزه على الصين.

وخطف المنتخب بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس عن قارة أفريقيا من بطولة كأس العالم لكرة السلة من منتخبات مصر، ساحل العاج، أنغولا، والرأس الأخضر بعد منافسة شرسة للغاية مع مصر قبل أن يحسم بطاقة التأهل ويتأهل للمرة الأولى إلى الأولمبياد في تاريخه بعد فوزه على الفلبين وأنغولا.

اترك رد

انتقل إلى أعلى
%d مدونون معجبون بهذه: