أوغسطينو مدوت يطالب الحكام بالتحلي بالذكاء

62 مشاهدة

طالب أوغطسينو مدوت، رئيس إتحاد جنوب السودان لكرة القدم ونائب رئيس إتحاد شرق ووسط أفريقيا، الحكام بضرورة التحلى بالذكاء والفهم والمعرفة باللوائح والقوانين التي تحكم اللعبة.
وأكد لدى مخاطبته الحضور، اليوم، في إفتتاح كورس التحكيم الأول في جوبا للحكام الذي تنظمه لجنة التحكيم المحلية بإتحاد جوبا المحلي لكرة القدم بالتعاون مع إتحاد جنوب السودان، بأن الحكام يعتبرون المرجع الأخير والقضاء في اللعبة لأنهم يصدرون القرارات اللأخيرة من خلال النظر في جميع الأدلة والمستندات.

وأضاف بأن عدم المعرفة والفهم بالقوانين سينتج عنه إرتكاب الكثير من الأخطاء لأن الوضع غالباً ما يكون متوتراً فوق أرضية الملعب، مشيراً إلى أن حجم المسؤولية الملقاة على عاتق الحكام في المباريات تعتبر كبيرة للغاية لأن اللاعبين والأندية سيحاولون في بعض الأحيان إعطائهم بعض الأشياء مقابل إعطائهم الأفضلية فوق أرضية الملعب.

وطالب الحكام الدارسين بالعمل على التحكم في اللاعبين فوق أرضية الملعب وفرض سيطرتهم عليهم حتى لا تخرج المباريات عن نطاق سيطرتهم لأن هذه تعتبر مسؤوليتهم، مشيراً إلى أن القرار بإنهاء المباريات في حالات حدوث شغب أو سقوط أحد اللاعبين في أرضية الملعب يكون مهماً أحياناً ليس بسبب الخوف بقدر ما أنه يعتبر تنفيذاً للقوانين.

اترك رد

انتقل إلى أعلى
%d مدونون معجبون بهذه: