كتور يعلن قبوله بقرار إعادة مباراته ضد الملكية ويدعو لتطبيق المادة [٥٠] على كل اللاعبين

98 مشاهدة

أعلن نادي كتور، وصيف بطولة كأس جنوب السودان المحلي في جوبا في الموسمين الماضيين، قبوله بقرار إتحاد جوبا المحلي لكرة القدم بإعادة مباراته ضد الملكية في الدور نصف النهائي من بطولة كأس جنوب السودان المحلي في جوبا لهذا الموسم.

وكشف النادي، اليوم، في بيان صحفي له – تحصلت هاتريك٢٤ على نسخة منه – قبوله بقرار إعادة المباراة أمام الملكية بصدر رحب رغم عدم إقتناعه ورضاؤه بقرار لجنة الإستئنافات العليا، واصفاً قرار لجنة الإستئنافات العليا بإعادة المباراة بغير الموفق.

وأكد على تحمله كامل المسؤولية رغم الضرر الذي لحق ب:[ناديكم العريق]، مرجعاً ذلك إلى سبب رغبته في حماية الرياضة :”في وطننا الحبيب من التشويش والإرباك”.

وناشد كافة الجماهير الرياضية، خصوصاً جماهيره الأوفياء والأجلاء، بالوقوف خلف الفريق في هذه المباراة المصيرية المهمة والتي ستثبت تفوقه.

ودعا النادي، في بيانه، إلى تطبيق أحكام نص المادة [٥٠] من القواعد العامة لإتحاد جنوب السودان لكرة القدم والمشار إليه على أن كل اللاعبين الذين انتقلوا وعادوا إلى جنوب السودان من الإحتراف الخارجي لمزاولة نشاطهم مع أنديتهم حتى لا يكون الأمر وكأنه بمثابة إستهداف لنادي كتور العريق واللاعب الدولي الجنوب سوداني جوزيف معليش مناس [قونقا].

وتأتي دعوة النادي بناءً على قرار لجنة الإستئنافات العليا بإستخدام نص المادة [٥٠] من القواعد العامة لإتحاد جنوب السودان لكرة القدم حتى يأخذ القانون مجراه بدون محاباة وإنحياز بسبب أن إستعادة اللاعب الهاوي تتطلب التوقف لمدة ثلاثون يوماً.

وكان نادي الملكية قد تقدم بشكوى ضد كتور طاعناً في عدم قانونية مشاركة اللاعب جوزيف معليش، نجم فريق كتور، في مباراتهما في الدور نصف النهائي من بطولة كأس جنوب السودان المحلي في جوبا لهذا الموسم والتي كانت قد إنتهت بفوز كتور على الملكية ٤-٢ بركلات الترجيح بعد تعادلهما سلبياً في الوقت الأصلي من اللقاء.

وكان إتحاد جوبا المحلي لكرة القدم قد أصدر قراراً بإعتماد نتيجة المباراة كما جاء في تقرير حكم اللقاء ورفض شكوى الملكية قبل أن يتقدم الأخير بإستئناف لدى مجلس إدارة الإتحاد المحلي والذي جاء مؤيداً لذات القرار بإعتماد نتيجة المباراة كما جاء في تقرير حكم اللقاء.

وصعد الملكية من شكواه وتقدم بطعن لدى لجنة الإستئنافات العليا بإتحاد جنوب السودان لكرة القدم طاعناً في القرار لتقرر اللجنة إلغاء قرار مجلس إدارة الإتحاد المحلي إستناداً إلى أحكام المادة [٥٠] من القواعد العامة لإتحاد جنوب السودان لكرة القدم.

ووصف كتور ذلك القرار بأنه جاء إستناداً إلى مادة لا صلة لها بموضوع اللاعب المشار إليه.

وكانت لجنة الإستئنافات العليا بإتحاد جنوب السودان لكرة القدم قد قررت إعادة المباراة وإيقاف اللاعب جوزيف معليش، نجم فريق كتور ومنتخب جنوب السودان، لمدة شهر من أجل تحويل ملفه من مكاتب إتحاد جوبا المحلي لكرة القدم إلى إتحاد جنوب السودان لكرة القدم تمهيداً لإكمال إجراءات تسجيله وفقاً لنص المادة [٥٠].

وكانت اللجنة التسييرية لإتحاد جوبا المحلي لكرة القدم قد أصدرت، يوم أمس، قراراً بإعادة برمجة المواجهة بين فريقي كتور والملكية في الدور نصف النهائي من بطولة كأس جنوب السودان المحلي في جوبا لموسم ٢٤/٢٠٢٣ بناءً على قرار لجنة الإستئنافات العليا.

وحدد الإتحاد، بعد غداً الأحد، بملعب، لإقامة المباراة.

اترك رد

انتقل إلى أعلى
%d مدونون معجبون بهذه: