جاموس يعين الرواندي مبونقو مدرباً جديداً له

55 مشاهدة

أعلن نادي جاموس، بطل مسابقة كأس جنوب السودان الوطني في الموسم الماضي والصاعد حديثاً إلى دوري الأضواء في جوبا، عن تعيين المدرب الرواندي أندريه كاسا مبونقو مدرباً جديداً له.

وكشف النادي، اليوم، في مؤتمر صحفي عقده بفندق لا باليسيه في رواندا، عن توقيعه عقداً مدته عام واحد مع مبونقو يتولى بموجبه منصب المدير الفني لجاموس خلفاً لجون ألير.

وحضر المؤتمر الصحفي سكرتير نادي جاموس ورئيس البعثة في رواندا فيكتور لادو ومدير الكرة ديفيد جونقلو ومسؤول المعدات جيمي «قرنق».

وكان جون ألير قد تقدم بإستقالته من منصبه كمدير فني لفريق جاموس، الأحد الماضي، بعد خمس أعوام قاد فيها الفريق للصعود من دوري الدرجة الثالثة المحلي في جوبا إلى دوري الأضواء والتتويج بلقب بطولة كأس جنوب السودان الوطني للمرة الأولى في تاريخه.

وسيعاون أندريه كاسا مبونقو، المدير الفني السابق لنادي آس كيغالي، في مسؤولية تدريب جاموس مساعده، بالإضافة إلى الطاقم الفني الموجود في جاموس بقيادة كل من عبد العزيز محمد ومونجدينق أتيت وغاندي محمد ومحمد سيف الدين.

وعقد مبونقو فور الإنتهاء من توقيع العقد إجتماع قصير مع الجهاز الفني المعاون وإلتقى باللاعبين.

وكانت بعثة جاموس قد وصلت إلى رواندا في السابع عشر من شهر يوليو الماضي من أجل إقامة معسكر تحضيري تأهباً لإنطلاقة الموسم الرياضي التنافسي الجديد 2024/25 الذي يشارك فيه في مسابقات كأس الإتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكونفدرالية»، كأس سوبر جنوب السودان الوطني، كأس جنوب السودان المحلي في جوبا، ودوري الدرجة الأولى المحلي في جوبا.

لعب جاموس في معسكره التحضيري في رواندا الذي إستمر لـ 24 يوم أربعة مباريات ودية ضد كل من بوكاسيرا، قاسوقي يونايتد، إيفويري أولمبيك، ورايون سبورتس وشهدت فوزه على بوكاسيرا 1-0، خسارته من قاسوقي 1-0، فوزه على إيفويري 2-0، وخسارته من أمام رايون 3-0.

الجدير بالذكر أن جاموس سيبدأ موسمه الجديد بمواجهة منافسه الملعب التونسي في السادس عشر من شهر أغسطس الجاري بإستاد جوبا الوطني في ذهاب مباريات الدور التمهيدي الأول في بطولة كأس الإتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكونفدرالية».

اترك رد

انتقل إلى أعلى
%d مدونون معجبون بهذه: